الرئيسية » Apple » أهم مميزات تطبيق Messages مع نظام iOS 8

أهم مميزات تطبيق Messages مع نظام iOS 8

واحدة من أقوى التعديلات والمميزات الموجودة في نظام iOS 8، هو تطبيق الرسائل الذي نال الحصة الأكبر من حيث التعديلات والإضافات والمميزات التي تضمنت إدراج مقاطع الفيديو والصوت والمحادثات الجماعية ومشاركة الصور والكثير ..

hero_large

لعل أبرز المميزات التي حملها تطبيق Messages هي تسجيل مقاطع الفيديو والصوت أو حتى إلتقاط صورة سيلفي، لكن هذه المرة من داخل التطبيق ومن خلال شاشة المحادثة مباشرة كل هذا فقط بواسطة بعض الإيماءات.

لبدء تسجيل الصوت مثلاً قم بالضغط بإستمرار على زر المايك الموجود على يمين مربع النص وسيبدأ بالتسجيل، فإذا كنت تريد التوقف وإرسال المقطع مباشرة فقط قم بتحريك إصبعك إلى أعلى وسيتم إرسال المقطع إلى الطرف الآخر، أما إذا كنت تود الإستماع إليه قبل الإرسال فقم بسحب إصبعك دون تحريكه في أي إتجاه واضغط على أيقونة التشغيل (المثلث الأحمر) وها انت تستمع إلى رسالتك .. في حال ققرت إرسالها كالعادة اضغط على السهم المتجه إلى أعلى أما إذا تراجعت وأردت حذفها فقم بالضغط على زر x.

أما بالنسبة لتسجيل الفيديو فطريقة عمله مشابهة لتسجيل الصوت، فقط قم بالضغط بإستمرار على صورة الكاميرا الظاهرة يسار مربع النص إلى أن تعمل الكاميرا الأمامية فإذا قمت بالسحب إلى اليمين قليلاً فسيبدأ التسجيل مباشرة أما إذا سحبت إصبعك إلى أعلى فسيبدأ بإلتقاط الصور الثابتة أو السيلفي 🙂

أخيـراً، تطبيق Messages تم دمجه في شريط الإشعارات بطريقة ذكية جداً، فمثلاً إذا ظهر لك إشعار من البرنامج قم بالضغط عليه فستخرج لك لوحة المفاتيح وبإمكانك تسجيل مقطع صوت أيضاً دون الحاجة لإغلاق التطبيق الذي كنت تستخدمه بالفعل.

هناك الكثير من الميزات الأخرى والتي لم نذكرها هنا، ولكن نحن حريصون للإستماع لآرائكم حول الميزات الأخرى والتي قمتم بإكتشافها في تطبيق Messages الرائـع!

تعليق واحد

  1. مجرد أي أوس 4 مع التعديلات على المسمى وتحديثات بالقطاعي وبدأت آبل تحذو كنوكيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *