الرئيسية » تقارير » مايكروسوفت تعلن عن Windows Phone 8

مايكروسوفت تعلن عن Windows Phone 8

كشفت في الأمس شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل Windows Phone 8 وأطلقت عليه الإسم الرمزي “Apollo”، وفي النظام الجديد يمكن ملاحظة العديد من التحسينات وإصلاح بعض العيوب مع دعم بعض المعالجات والشاشات وإضافة بعض المميزات مثل NFC وإعادة تصميم شاشة البداية ودمج خرائط نوكيا.

Windows Phone 8 أخيراً يدعم شاشة الدقة العالية، كما أنه يدعم معالجات ذات النواة المتعددة، دعونا نلقي نظرة سريعة عما أعلنت عنه مايكروسوفت في النظام بالأمس من خلال النقاط التالية:

أحدث وأفضل هاردوير

Windows Phone 8 سيدعم نفس مميزات الهاردوير التي يدعمها الحاسوب الذي يعمل بنظام الويندوز أو حتى اللوحي، مثل دعم المعالجات ذات النواة المتعددة ودعم الرسوميات، ودعم الشاشات ذات الوضوح WVGA و WXGA و 720p

إنترنت إكسبلورر 10

سيأتي نظام Windows Phone 8 بالمتصفح إنترنت إكسبلورر 10 لمنافسة سفاري في iOS 6 و إنترنت إكسبلورر 10 يأتي بتحسينات عديدة مثل إضافة بعض الفلاتر الهامة وزيادة سرعة الجافاسكريبت ، وإضافة دعم الـ  HTML5 أي أنه يدعم اللمس أخيرا.

 Native Code

سوف يأتي كل من Windows Phone 8 و Windows  8 بنفس برامج التشغيل الخاصة باللعبة، وهذا يعني أن معظم ألعاب الـ ويندوز 8 ستأتي إلى الويندوز فون 8 وستكون أسرع وأفضل.

NFC

ميزة جميلة تسهل عملية الإتصال والمشاركة بين الأجهزة، حيث ستعطيك الفرصة لتبادل المعلومات بين الهواتف وغيرها من أجهزة ويندوز، ميزة لم تتحدث عنها مايكروسوفت كثيراً لكنها تبدو مثيرة للإهتمام.

خرائط نوكيا

نظام Windows Phone 8 سوف يدعم خرائط نوكيا ذات التقنيات المتقدمة والمميزات الجديدة مثل دعم الخرائط في وضع عدم الإتصال والتحكم بالخرائط وأخذ بيانات الـ NAVTEQ.

Windows 8 للأعمال

هناك الكثير من الشركات تستخدم الويندوز فون، لكن اصبح في النظام شيء مخصص لهذه الفئة مع مميزات مخصصة أيضاً مثل التمهيد الآمن ودعم التشفير وتطبيقات الأوفيس كذلك.

شاشة البداية

شاشة البداية تغيرت بشكل كبير في ويندوز فون 8، حيث أصبحت توفر لك العديد من المعلومات الشخصية مع العديد من الأجزاء التي يمكنك التحكم بها بسهولة.

بعض الصور من المؤتمر:

جدير بالذكر أن مايكروسوفت أصدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع الجهاز اللوحي Surface وها هي الآن تعلن عن Windows Phone 8، إذن يبدو أنها تتبع إستراتيجية جديدة في السوق، وأيضاً لمنافسة نظام iOS 6 الذي أعلنت عنه آبل مع أكثر من 200 ميزة جديدة.

8 تعليقات

  1. آمل ان نجد منافس لآبل لا لكي نغير بل لوجود منافسة حقيقية تنعكس على التنوع وانخفاض الاسعار ، وما ادراني لعلي اغير الى نظام ميكروسوفت صراحة لا ارى في الاندرويد منافس حقيقي مع احترامي له ورغبتي فيه لكن ميكروسوفت اتوقع منها مزيدا من المنافسة وقد تتعدى آبل ما يدريك؟ لا انكر ان لآبل طعم خاص لكن كل شي يتغير ولكن ميكروسوفت قد تتقن الضربة المنافسة

  2. صح كلمك آخى على

  3. اهلاً بويندوز فون ٨ الذي طالما انتظرناه
    مزايا الويندوز:
    ١- تعاملنا معه منذ الصغر
    ٢- أوفيس وهذي اهم شي
    ٣- نظام يتسم بالمرونة
    ٤- التطوير المستمر
    شكراً لكم

  4. ولاكن ابل تدعم الغه العربيه في جميع اجهزتها ووندز لاتدعم الغه العربيه في الوندز فون ولا اعلم عن الوحي

    • مايكروسوفت تدعم 180 بلد تقريبا و 50 لغة من ضمنها اللغة العربية طبعا في الويندوز فون 8

      لاحظت هذا من احد الفيديوات على اليوتيوب لنشخة المطورين

  5. اقول مايكروسوفت تعودنا عليها وإلى الان ونحن معها ولا استغنا عنها
    لا اقول ربما…
    بل انها بالتاكيد سوف تتفوق ع ابل مما ستتضطر ابل لتغيير سياستها

  6. الويندوز ابولو راح يدعم اللغه العربيه دعم كامل
    اضافه هامه ماذكرها لنا الاخ

  7. يا حبي لميكرسوفت قسم اطلق شركه ان كان اسعار اجهزه ولا انضمت تشغيل وتسمح لك تغير بالنضام زي ماتبي مو مثل ابل وسامسونق عقدوبنه بنضكتهم الي لازم تنزل جيل بريك ولي لازم تنزل روت والاثنين هوشات مثل البزران كل واحد يرفع قضيه للثاني وسعارهم يحسبونه جالسين علي بنوك ….:.: لبي وندوز اول شخص برمي اجهزته تبع ابل وسامسونق انا ومسك وندوز …. امزح مني براميهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *