الرئيسية » iOS » Microsoft تستهزئ من الايباد وتطبيقات iWork

Microsoft تستهزئ من الايباد وتطبيقات iWork

بالطبع كما عرفنا مؤخرًا، شركة Apple توجّهت وبشكل رسمي إلى أن تجعل جميع تطبيقاتها ومعظم خدماتها وأنظمتها مجانية لجميع من اشترى أجهزتها الجديدة. وفي مؤتمر الايباد أعلنت الشركة أنها ستعطي جميع تطبيقات حزمة iWork وiLife مجانًا لجميع من اشترى أي جهاز iOS بعد يوم 1 سبتمبر.

بعد مؤتمر الايباد الذي حصل في الثلاثاء 22 أكتوبر، نشر نائب رئيس الاتصالات لشركة Microsoft تقرير كامل ينتقد به منتجات وتطبيقات Apple الأخيرة ويحاول من خلاله أن يعرّف بأن جهاز تابليت Surface وSurface Pro أفضل من الايباد.

Apple and Microsoft

كتب Frank Shaw أحد كبار مسؤولي شركة Microsoft في ردّه لإعلان شركة Apple عن جعل تطبيقات iWork مجانيّة:

الـ Surface والـ Surface 2 كلاهما يحملان الـ Office، وهو البرنامج الإنتاجي الأقوى والأكثر شهرة في العالم بشكل مجاني وكلاهما بسعر ينخفض عن الايباد 2 والايباد Air بالتوالي… قرار Apple في وضع سعر مناسب لتطبيقات الـ iWork الأقل شهرة والأقل قوّة في أجهزة التابليت الخاصة بهم ليس أمر كبير أو جيّد.

جدير بالذكر أن Frank Shaw دائمًا يقوم بكتابة تقارير تنتقد أي شيء تفعله Apple ويفرح الناس له، فهو يأخذ أي فرصة للاستهزاء من منتجات Apple، وفي هذه المرّة هو ينتقد حزمة تطبيقات iWork.

بالطبع الكثير بالفعل يعتقد أن برامج الـ Office أكثر حرفيّة من تطبيقات iWork من Apple، لكن في الحقيقة هي ليست أكثر حرفيّة بل أكثر تعقيدًا، فبكلا الـ Office والـ iWork يمكنك إنجاز نفس الأعمال، ولكنك ستنجزها بسهولة وعلى واجهة مخصّصة لأجهزة التابليت إن استخدمت تطبيقات iWork.

شركة Microsoft تحاول وبجهد كبير أن تنشر أجهزة التابليت الخاصة بها، وهي أيضًا تحاول تدمير الايباد بنظام Windows 8 الخاص بأجهزة التابليت، لسوء حظّها هي لم تتمكّن من هذا، فبعد سنة أرباحها الكليّة قلّت بـ 1 مليار بسبب أجهزة الـ Surface، هذا مقارنة بأضعاف هذا الرقم ولكن كأرباح بالنسبة لشركة Apple بجهاز الايباد.

في العام الماضي، عندما تم إطلاق الايباد 4 والايباد ميني، شركة Apple باعت أكثر من 3 مليون جهاز ايباد في ثلاثة أيام، بينما شركة Microsoft في سنة كاملة لم تبع سوى 1.3 مليون جهاز Surface، وهذه الأرقام لوحدها تستطيع أن تصفح عن أعمال Microsoft في الانتقاد.

بالنسبة للاستخدام الحقيقي لأجهزة التابليت، جهاز الايباد لوحده يملك 81% من الاستعمال العام لأجهزة التابليت، وجميع أجهزة التابليت الأخرى من ضمنها جميع أجهزة تابليت الـ Android وجميع أجهزة تابليت الـ Windows هي لا تشكّل سوى 19%.

مؤخرًا Apple أطلقت وبدأت بث إعلان يخص الايباد Air، هذا الاعلان يستعرض القدرات الكبيرة التي يتم حاليًا استخدام الايباد فيها، وشركة Apple تتوقّع أن هذه الاستخدامات تزيد أكثر بمرور الوقت مع أجهزتها الجديدة. للعلم أنه تم عرض الإعلان لأوّل مرّة قبل انتقادات Frank Shaw، أي أنه ليس رد Apple على الانتقادات.

6 تعليقات

  1. اخي يوجد خطر في 1 مليار o.O ربما 1 مليون

  2. شركة مايكروسوفت فيهاا تكبر على انها الافضل و هي اخر من يتكلم .. منتجات أبل ذات جودة عالية و تصاميم فخمه و نظام مرتب و يساعدك .. بباختصار مايكروسوفت فيها غيره على ابل و تبي تطلع أي كلام عشان تقول للناس ان حنا الافضل ..

  3. بصراحة مايكروسوفت ماتنلام للاستهزاء فمنذ بداية شركة ابل وهي دائماً تستهزء بمايكروسوفت ومن يدخل لليوتيوب ويكتب بي سي وماك سيجد اعلانات جداً قديمة من شركة ابل تستهزء من مايكروسوفت .. الدنيا دواره – حتى من يشاهد الكي نوت لاول ايفون سيجد ستيف جوبز في بداية الافتتاحية يعرض اعلان يستهزء من الوندوز فيستا ..

  4. صدق ترا الiwork اسهل بكثير من الoffice

  5. الاختصار ( أكثر حرفيّة من تطبيقات iWork من Apple، لكن في الحقيقة هي ليست أكثر حرفيّة بل أكثر تعقيدًا )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *