الرئيسية » Apple » Microsoft ستنافس iWatch مع ساعة ذكية بها 11 مستشعر

Microsoft ستنافس iWatch مع ساعة ذكية بها 11 مستشعر

الجميع يعلم بأن سوق الساعات الذكية سيكون حافلًا، أيضًا سيكون مليء بالمنافسات، وأعتقد أن ذلك السوق يحتاج بداية قوية لكل شركة ترغب في تصنيع ساعة ذكية، وApple بلا شك ستكون قادرة على ذلك مع ساعة الـ iWatch، لكن هل ستتمكن Microsoft من منافستها؟

Moto 360
ساعة Moto 360 من Motorola

Microsoft كغيرها من الشركات، ترغب بالدخول بقوة إلى سوق “الساعة الذكية”، ووفقًا لتقرير ظهر مؤخرًا فإن ساعة Microsoft الذكية سوف يتم إصدارها في الربع الرابع من عام 2014 الحالي، ومن المتوقع أن تحمل أكثر من علامة تجارية.

 في تفاصيل نشرها مُدون الـWindows الشهير “Paul Thurrott”، أكد فيها بأن جهاز Microsoft المقبل سيكون موقعه حول المعصم، ولكن أغلب الشائعات والتكهنات تشير إلى أن الجهاز سيكون عبارة عن “ساعة ذكية”، تمامًا مثل ساعة Samsung الـ  Galaxy Gear. أي أنها قد تكون بمثابة “المُلحق والإكسسوار” للهواتف الذكية.

تمامًا مثل Galaxy Gear، ساعة Microsoft سوف تحظى بعدد هائل من المستشعرات يصل عددها إلى 11 مستشعر مختلف، وسيكون لديها “شاشة” لعرض المعلومات المختلفة، كذلك سيكون بإمكان هذه الساعة عرض المعلومات المختلفة نقلًا عن الهواتف الذكية. أي ربما تكون هذه الساعة أقرب إلى مفهوم “ساعة للياقة البدنية” وليس “ساعة ذكية”.

iWatch Concept 3

المثير للإهتمام أن Microsoft سوف تبحث عن دعم عدة منصات لساعتها الجديدة، وذلك على عكس ساعة Samsung الـ  Galaxy Gear التي تعمل فقط مع أجهزة Samsung، أو ساعات Android Wear التي ستعمل فقط مع أجهزة الـAndroid، أو حتى الـ iWatch من Apple والتي ستعمل مع نظام iOS فقط. لكن Microsoft لديها نية مختلفة، حيث تخطط لدعم الـ iOS و الـ Android كذلك!

السعر؟ من المتوقع يكون سعر ساعة Microsoft تقريباً مثل ساعة  Galaxy Gear أي بين 199$ و 249$، ومن المتوقع أن يكون الإصدار في الربع الرابع من 2014.

لا شك أن المنافسة بين Apple و Microsoft و Samsung و Google سوف تزداد وبشكل كبير خلال الأشهر القليلة المقبلة، ولا يمكننا إنتظار ذلك، ماذا عنك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *