الرئيسية » ipad » Microsoft تكشف عن Surface 2 وSurface Pro 2

Microsoft تكشف عن Surface 2 وSurface Pro 2

أعلنت قبل قليل شركة Microsoft عن منتجاتها الجديدة Surface 2 وSurface Pro 2، هذه الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 8.1 الآن أصبحت أفضل من السابق، واستطاعت Microsoft مع هذه الأجيال الجديدة من أجهزتها أن تتخلص من جميع عيوب النسخة الأولى من هذا المنتج.

Surface 2

جهاز Surface 2 يحمل نفس شاشة 10.6 إنش كسابقتها، لكن وضوح الشاشة تغيّر من 1366 × 768 إلى 1920 × 1080. الجهاز أصبح يحمل بداخله معالج Tegra 4 رباعي النوى بسرعة تردد 1.7 جيجاهيرتز وهو سيجلب المزيد من التحسينات على أداء الجهاز، ويحسّن من استهلاك الجهاز للبطارية بحيث أن الجهاز يستطيع أن يشغّل محتوى الفيديو لمدّة عشر ساعات متواصلة.

الجهاز يحمل كاميرا خلفية 5 ميجابكسل وأمامية 3.5 ميجابكسل، الذاكرة العشوائية هي 2 جيجابايت، هو أيضًا أصبح يتوفر بنسختي 32 و64 جيجابايت من المساحة التخزينية، وأصبح يملك منفذ لذاكرة Micro SD، وأيضًا منفذ USB 3.0، كذلك الجهاز يحمل بعض التغييرات على التصميم، وهو متوفر باللون الأسود والرّمادي، وهو الآن يحمل في الخلف شعار الـ Surface.

الجهاز أصبح أنحف وأخف مقارنة بالجيل الأول، وهو الآن يملك عدّة فئات من الأغطية التي تسمح لك بالكتابة على الجهاز بنفس أسلوب أجهزة اللابتوب العادية، والكيبورد أصبح ذو إضاءة خلفية، وهو أيضًا يستطيع أن يثبّت الجهاز بأكثر من وضعيّة مختلفة.

جهاز Surface Pro 2 هو النسخة الاحترافية من Surface 2، وMicrosoft تصفه بأنه بديل أجهزة اللابتوب. الجهاز يحمل نفس شاشة الـ Surface 2، لكنه يأتي بمعالج Intel Core i5 ذو سرعة تردد 1.6 جيجاهيرتز بجانب ذاكرة عشوائية 4 أو 8 جيجابايت. يمكن للمستخدم اختيار ما بين 64 و128 و256 و512 جيجابايت من المساحة التخزينية، وهو أيضًا يدعم منفذ Micro SD.

كاميرا الجهاز الخلفية والأمامية هي ذات دقّة 720p، وهو يملك منافذ USB 3.0، وMini DisplayPort من أجل إخراج المتحوى لشاشات التلفاز، وهو يدعم مختلف شبكات الـ Wi-Fi (لا يدعم ترددات الـ 802.11 ac). الجهاز يأتي بقلم يدعم 1024 درجة حساسية مختلفة، بطارية الجهاز أصبحت أفضل بكثير، وتقول Microsoft أنها تكفي لاستخدام يوم كامل بسهولة.

جهاز Surface 2 سيكون متوفر بسعر 449 دولار لنسخة 32 جيجابايت، و549 دولار لنسخة 64 جيجابايت.

جهاز Surface Pro 2 سيكون متوفّر بسعر 899 و999 و1299 و1799 دولار لنسخ 64 و128 و256 و512 جيجابايت على التوالي.

شركة Microsoft وفّرت أكثر من نسخة بخصوص الأغطية، هي:

  1. غطاء Touch Cover 2 الجديد هو أنه أصبح أنحف وأخف من الجيل الأول، فهو بسمك 2.75 ميليمتر، وهو يحمل إضاءة خلفية، هو بسعر 119.99 دولار.
  2. غطاء Type Cover 2 الذي يجعل الأزرار سميكة بعض الشيء، فهو يجعل تجربة الكتابة أفضل من الغطاء الأول، هو متوفّر بعدّة ألوان كالأزرق والزهري والأسود، وهو بسعر 129.99 دولار.
  3. غطاء Power Cover، يحمل نفس تصميم Touch Cover 2 لكنه يحمل بداخله بطارية تزيد من سعة بطارية جهاز الـ Surface بنسبة 50%. هذا الغطاء سيكون متوفّر بسعر 199.99 دولار.

ما رأيك بأجهزة Surface 2 الجديدة من شركة Microsoft؟ هل ترى أنها أصبحت تنافس أجهزة الايباد؟ وهل الـ Surface Pro أصبح قابل لمنافسة الـ MacBook؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. باختصار، سيء

    • نوكيا سامسونج ابل سوني

      اخي لا تتكلم بعنصريه اضن ان شركات لاتهتم بلمستهلك العربي و شكرا لكاتب المدونه

  2. سيعتبر جهازا عمليا – لحد ما – لمحبي الـ windows

    شكرا لجهودكم ،،

  3. اعتقد انه سيكون عملي وبديل فعلي للأجهزة اللابتوب التقليدية فهو بنظام ويندوز وبه حزمة اوفيس اظنه افضل من الآيباد حتى

  4. بحسب الاسعار ننتظر الايباد احسن

  5. جهاز رائع أرجو أن يكون متوفر في السوق
    اضن انه الجهاز الذي احلم به

  6. جباااار

  7. اعتقد بأنه جهاز رائع ولا مجال للمقارنه بالايباد لانه يحمل نظام وندوز كامل (طبعا للبرو 2 )
    عيبه الوحيد هو السعر لكن لا ننسى بأن السبب هو سعر هاردسكات SSD التي لا تزال مرتفعة

    ( اتسائل ماذا اذا انتجت ابل جهاز بنفس المواصفات:) )

  8. جهاز عملي ابحثه

  9. نصيحه لوجه الله لحد يشتريه انا شاري surface pro
    وجهاز سيئ للغايه مشكاله اكثر من مميزاته اما بالنسبة للحيل الجديد منه surface pro 2 مايفرق عنه الا بشغلات بسيطه جدا… يظل جهاز سيئ ……. انصح بـ macbook

  10. شكراً Barak على النصيحة بالفعل عدلت عن الشراء .. ابي سعة أكبر لأي جهاز محمول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *