الرئيسية » Apple » Windows Phone يستغل تطبيق Passbook في Microsoft Wallet!

Windows Phone يستغل تطبيق Passbook في Microsoft Wallet!

تطبيق وميزة Passbook هي من المزايا التي كانت محط انتقاد في نظام iOS وانتقلت إلى محط إعجاب واهتمام، فلقد كان التطبيق يشهد انتقاد بسبب عدم دعمه نظام المشتريات بواسطة الـ NFC، ولكن بعد اكتشاف كثرة المشاكل الأمنية وضعف الأداء في هذه الشرائح، عملت الشركات كـ Samsung على تقليده وإضافته إلى أنظمتها.

Microsoft Wallet

في التحديث الأخير لنظام Microsoft للهواتف، الـ Windows Phone 8.1، أضافت الشركة ميّزة وتطبيق Microsoft Wallet، والذي يختص بتجميع البطاقات والكوبونات وغيرها من الأمور التي يمكن نقلها إلى نظام رقمي إلى الهاتف، فكرة التطبيق بأساسها مماثلة لتطبيق Passbook، ولكن Microsoft لم تقف هنا.

يستعمل تطبيق Passbook الخاص بالـ iOS الملفات ذات صيغة pkpass، والتي هي عبارة عن ملفات مبرمجة على الـ HTML والـ CSS والـ JavaScript، وذلك لكي يستعرض البيانات والصور بأسلوبه الخاص، تطبيق Microsoft Wallet، يستخدم نفس الصيغة من الملفات، ويقوم بنفس مهمة تطبيق Passbook تمامًا، أي أن التقليد لم يتوقف على الفكرة، بل انتقل إلى كيفية إنتاج وتطوير الفكرة!

حتّى الآن من غير المعروف ما إن كانت Microsoft قد أخذت من Apple تراخيص استعمال صيغة ملفات pkpass، وكذلك من غير المعروف ما إن حصرت Apple استعمال صيغة pkpass على أجهزتها بحيث يصبح الجميع مرغوم على أخذ التراخيص منها، ولكن، تطبيق Microsoft Wallet، حتّى الآن – على الأقل -، لا يدعم جميع مزايا تطبيق Passbook كتحديث البطاقات وتقديم التنبيهات.

يجدر الذكر أن شركة Apple واجهت مثل هذه المشاكل سابقًا مع منتجات Palm حيث الأخيرة كانت تستغل ثغرات في الـ iTunes ليعتقد البرنامج أن منتج Palm هو عبارة عن ايبود، شركة Apple لم ترض بمثل هذا الاستغلال وقامت بإغلاق الثغرات بشكل متتالي حتّى عادت كلمة Palm تعني “كفّ اليد” فقط!

برأيك هل سترضى شركة Apple باستغلالات Microsoft لتطبيق Passbook؟ أم أنها ستغلق الثغرات وتعيد بناء صيغة pkpass وتطبيق Passbook حتّى تصبح الميّزة محتكرة على أجهزتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *