الرئيسية » Apple » أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3

أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3

في كل يوم نرى أقوالاً وشائعات لا تحصى حول الجيل القادم من الآيباد 3 البعض منها قد لا يهم أحد منا ، والبعض الآخر قد تكون مثيرة للإهتمام والتشويق ، لذلك في هذا الموضوع سنطلعكم على أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3 ، وطبعاً هي كثيرة ، لكن إن أضافتها آبل سيكون الآيباد 3 بلا شك من أفضل الأجهزة اللوحية حول العالم.

في كل من هذه المميزات التي سأقوم بذكرها فائدة معينة للمستخدم لذلك من المتوقع أن تكون هذه المميزات هي الأكثر رغبة من قبل المستخدمين ، وهذه بعض منها في مختصاً :

Siri :

نعم إنها ميزة المساعد الصوتي في الآيفون 4S التي أبهرت العالم ، والتي من المحتمل جداً أن تكون في الايباد 3 وهذا ما ستفله آبل لأن سيري تعتبر السبب الرئيسي لإرتفاع مبيعات الآيفون 4S ، ومن المتوقع أن يتم إضافة مميزات ووظائف لها في المستقبل قد نراها في الايباد 3 ، يجدر بالذكر بالذكر أن نسخة iOS 5.1 كشفت عن بعض من المؤشرات التي أشارت إلى أن سيري ستكون في الايباد القادم.

معالج رباعي النواة ، مع رقاقة A6 :

هذه من الأكثر الأمور التي نتمناها في الايباد 3 ، لأنها وبإختصار ستضيف متعة أكثر لإستعمال الآيباد مع وجود سرعة فائقة عند إطلاق الألعاب وتشغيل التطبيقات ، فمثلاً الآيباد 2 مع معالج A5 دائماً ما يدهشنا ، فتخيل كيف سيكون المعالج رباعي النواة A6 ، وهذا أمر محتمل أيضاً من آبل وقد ظهر في iOS 5.1 أيضاً.

أكثر نحافة وبطارية أفضل :

أحببت إدراج هاتين الميزتين مع بعضهما البعض ، لأننا جميعاً نتمنى أن يكون الآيباد 3 أكثر نحافة وخفة من الجيل السابق ، مع العلم بأن الآيباد 2 لم يتغير كثيراً من ناحية النحافة عن الآيباد 1 ، لذلك ستكون خطوة رائعة آبل ، أيضاً البطارية التي هي جيدة نوعاً ما في الايباد 2 إلى أن المستخدمين دائماً ما يطمحون إلى الأفضل.

تقنية Thunderbolt ودعم شبكات 4G:

هذا التقنية تعمل على نقل البيانات بين الأجهزة بسرعة جنونية ، فهي أفضل من USB بكثير ، وتحدثنا سابقاً على أن آبل الآن تملك براءات إختراعها Thunderbolt مما يجلعلها ميزة مرغوبة بين المستخدمين ، وليس هي فقط بل أيضاً دعم شبكات 4G .

كاميرا أفضل:

نظراً للتحسن الملحوظ الذي شهدناه في كاميرا الآيفون 4S سيكون هذا الأمر متوقعاً جداً ، وأعتقد بأن أكثر ما أحزن المستخدمين الآيباد 2 عند إطلاقه هي الكاميرا لأنها لا تلبي إحتياجاتنا اليومية ، لذلك من المتوقع أن يكون التغير فيها ملحوظ وهذا ما نريده بالفعل.

شاشة ريتينا ‘عرض شبكية العين’:

هذه إحدى الأمور التي كنا نتمنها في الايباد 2 ، ولكن للأسف لم تأتي وإنما كانت في الايفون 4 و 4S ، فماذا نريد أفضل من وضوح وسطوع رائع على شاشة الآيباد القادم ، لذا علينا ان ننتظر هذه الميزة من آبل المرغوبة وبشدة من المستخدمين.

الآن جاء دور زوار مدونة الديف تيم العربية ليخبرونا بالمميزات التي يفضلونها ، وإن كنت قد غفلت عن أحد المميزات فسأكون سعيد إذا وجدتها في التعليقات بالاسفل ، ولا تنسى دعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.

إقرأ أيضاً :

الآيباد 3 يذهب إلى الإنتاج، يشمل عرض شبكية العين ومعالج رباعي النواة ودعم شبكة 4G

9 تعليقات

  1. لن أزيد عليك أستاذي الكريم إلا بشيء واحد :

    سعر معقول ليس المرتفع ولا أظن الشركة ستبيع الجهاز بخسارة

    لذلك السعر المعقول هو ما يجلب الزبائن بشدة

    كما حدث في الآيفون 4s فأسعاره مقاربة لأسعار 4 إذا لم تكن نفسها

  2. محمد الأمين

    أنا أيضا لن أزيد الكثير فقط لو كان شعار أبل مثل ما هو على الماك بوك رووووووووعة و بعض التحديث في التصميم أما السعر فأتمنى أن يقل ولو بالشىء القليل

  3. السلام عليكم احب يكون يدعم الثري دي 3D للافلام الي تجي ثلاثية الابعاد يكون شي رهيب .

  4. السلام عليكم و رحمة الله
    لو ممكن آبل تغير سلك الشاحن وتدعمه ب Mini USB
    خاصة هو سريع التلف .
    أخي الله يوفقكم ودوما مدونتكم في تألق .

  5. السلام عليكم

    شكرا عالمجهود

    أنا اتمنى شيء واحد فقط

    ان تدعم خاصية فلاش بلبير والله تعبنا هالمميزه وايد مفتقدينها

  6. حتى أنا أتوقع كل هالمميزات تيي بالـiPad القادم .. ما عدا Siri وأكثر نحافة

    لو Apple بتحط Siri بالـiPad القادم جان حطت ميزة التحكم الصوتي “Voice Control” العادية بالـiPad الأصلي .. وبالنسبة للنحافة .. فأنا أشوف انه الـiPad 2 نحيف وايد وما يحتاج تنحيف زيادة .. ممكن يتغير الشكل .. بس ينحف زيادة لأ ما أتوقع .. أستبعد هالشي

  7. اهم الميزات التي يجب ان تكون في الايباد ٣

    ال 4G والكاميرا و Siri و A6 وبطارية افضل و النحافة و اهم شي السعر المعقول ولكن ال iPod Touch له مدة و آبل لم تصدر الجيل الخامس!!

  8. السلام عليكم

    اشكر القائمين على الديف تيم العربي على أطروحاتهم الرائعة

    نعم اتمنى التغيير للايباد القادم ومن المتوقع ان ابل ستبهرنا بما هو جديد متاح لديها

    “^_^”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *