الرئيسية » iOS » تسريبات جديدة لـ iOS 7 تكشف وجود المزيد من المزايا الرائعة

تسريبات جديدة لـ iOS 7 تكشف وجود المزيد من المزايا الرائعة

خلال الأسابيع القليلة الماضية، إزدادت شائعات نظام iOS 7 وإزدادت المعلومات عن النظام الجديد من آبل، وما هي إلّا أيام قليلة حتى نرى مدى مصادقية كل تلك الشائعات التي ما زالت مُستمرة حتى اللحظة.

الكاتب التقني الشهير على موقع 9to5Mac والذي يُدعى  Mark Gruman كشف اليوم في أحد التقارير الجديد عن تفاصيل مثيرة للإهتمام حول iOS 7، وهو الجيل القادم من نظام آبل لكل من الآيفون والآيباد.

أول التفاصيل التي تحدث عنها الكاتب التقني كانت تتعلق بتطبيق الكاميرا في iOS 7، والذي سيأتي بفلاتر مشابهة لتلك المتواجدة على تطبيق Instagram، وأضاف قائلًا:

نحن نتفهم تحمس الكثير من مهندسي نظام iOS حول إمكانية دمج بعض الفلاتر في تطبيق الكاميرا، ولكن كما يبدو فإن مديري شركة آبل ليسوا مغرمين ومهتمين بهذه الميزة، لذا يرجى الإخذ بعين الإعتبار أنه لا يوجد تأكيد حول وجود الفلاتر هذا العام في تطبيق الكاميرا.

هذا وقد كشف أيضًا على أن آبل بصدد إجراء تجارب على تقنية إستشعار الحركة، هذه التقنية سوف تسمح بتحريك العناصر والأشياء التي تظهر على الشاشة إستنادًا إلى إتجاه الجهاز، وقال:

سمعنا همسات بأن أبل بصدد إجراء تجارب على تقنيات جديدة يمكنها أن تحرك العناصر التي تظهر على الشاشة استنادًا إلى اتجاه أجهزة الـ iOS والتي أيضًا يتم تحريكها في الهواء. على سبيل المثال، يمكن نقل أيقونات التطبيقات بتحريكات بسيطة إعتمادًا على الزاوية التي يتواجد بها الآيفون، التقنية مشابهة نوعًا ما لتلك المتواجدة في iOS 6 والتي تسمح لضوابط الصوت بالدوران حسب حركة الجهاز. لسنا متأكدين إذا كانت هذه الميزة ستكون موجودة في iOS 7، ولكن تطوير هذه التقنية مع بعض التحسينات سيكون بلا شك مثير للإهتمام.

iOS 7 Logo

الكاتب أيضًا ذكر على أن آبل تجري حاليًا تجارب على خدمة iRadio لتدفق الموسيقى والتي أنتشرت الكثير من الأقوال عنها في الآونة الأخيرة، وعلى أن آبل قد توفر الخدمة مثبتة بشكل مسبق على نظام iOS 7 أو مدمجة في تطبيق أو الموسيقى.

جدير بالذكر أن آبل ستكشف عن نظام iOS 7 بعد أيام قليلة في حدث الـ WWDC، ومن المحتمل أن يحوي النظام بشكل أساسي على اللونين الأبيض والأسود وأن يكون مُسطحًا بشكل ملحوظ.

الجميع متحمس لرؤية النظام الجديد من آبل، خصوصًا أن كل الآمال موجه نوحه بعد خيبة الأمل التي شهدها نظام iOS 6. شاركنا بتوقعاتك وأفكارك حول الـ iOS 7 في التعليقات بالأسفل.

17 تعليق

  1. يعني يوم الاثنين يصدرون التحديث الجديد ، بس الساعه كم بيكون ؟

    • iMosa3da

      سيتم الإعلان عنه، وتوفير نسخ بيتا تجريبية للمطورين
      لن يتم توفير النسخة النهائية للمستخدمين
      هذا بالطبع في حال لم تغير أبل عادتها

    • راح يكون يوم 10-6-2013 الموافق يوم الأثنين الساعة ال8 مساً متشووووووووووووق جداً له

  2. السلام عليكم استاذ اكرم سبق وان قمت بسؤالك عن تجربتك مع الجالاكسي اس فور ولم تجبني فارجو اجابتي ايهما افضل بما انه حاليا تقوم انت باستخدام الجهازين وارجو الاجابة بشكل حيادي ايهما افضل بعد تجربتك الجالاكسي اس ٤ ام الايفون فايف وشكرا جزيلا مقدما واسف لان تعليقي خارج نطاق الموضوع

  3. يعني متى بيصدرونه لنا للجميع 🙁

  4. أعتقد سيكون هناك تغير كبير في التصميم لل IOS 7 فتطبيق WWDC على متجر أبل مختلف عن برامج بقية تطبيقات أبل و ينبأئنا في شكل التصميم, كذلك للوحات الأعلان عن المؤتمر تخبرنا بذلك.

    أعتقد بأن التصميم IOS7 بشكل عام سيكون مشابه لتطبيق Passbook

    و بكرا بذوب الثلج و ببان المرج 🙂

  5. ياترى هل سيدعم ios7 الIphone3gs؟؟؟؟؟

  6. انا معايا 4s شغال بشريحه جيفي ع نظام 6.1.3 ال ios 7 هيدعم الشريحه الجيفي ولا لأ ؟؟؟؟

  7. والله ما أحدث الإصدار لو يقلبون جولي كمبيوتر

    • طبعا يجب أن لا نبني آمال كبير على لإصدار الجديد لئنهو لن يكون. مثلما نريد وأنا. أريد أن أقول يجب أن لا تتسرع في تحديث حتى لا نفقد cydia من لايفون وان نتحلا في صبر حتى ينكشف لنا لإصدار الجديدios7

  8. انشاء الله ما يدعم الايفون ٤ اس

    ما نبغى نترك الجلبريك

  9. إن غدا لناظره قريب

  10. طيب بيدعم ايباد ٢ولا لا

  11. بيدعم الايبود تتش 4 ??

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *