الرئيسية » Apple » ثلثي مشتري الايفون يملكون الايفون سابقًا

ثلثي مشتري الايفون يملكون الايفون سابقًا

في دراسة جديدة أجرتها CIRP لتحليل بعض بيانات مشتري الايفون 5s والايفون 5c بعد الإطلاق الرسمي في يوم 20 سبتمبر 2013. الدراسة وجدت أن معظم مشتري هاتفي الايفون 5s والايفون 5c كانوا سابقًا يملكون هاتف الايفون، أي أنهم انتقلوا من الايفون إلى الايفون، ولكن هذه الزيادة لم تكن على حساب الـ Android، فكذلك نسبة مشتري الايفون القادمين من الـ Android زادت!

iPhone 5s and iPhone 5c case

تقريبًا 65% من اشترى جهاز ايفون حديثًا كان يملك جهاز ايفون بالأصل، هذه النسبة ارتفعت من حوالي 55% في السنة الماضية بعد إطلاق الايفون 5. كذلك في العام الماضي كانت نسبة من يشتري الايفون بعد شراء جهاز Android هي تقريبًا 16%، أما في هذا العام، النسبة ارتفعت إلى حوالي 21%.

بالنسبة لجميع الأجهزة الأخرى كالـ BlackBerry والهواتف التقليدية قلّت نسبتها من 28% إلى 11%، والـ 3% المتبقّية هي لأشخاص قاموا بشراء الايفون كأوّل هاتف لهم.

دراسة CIRP مبنية على 400 مشتري لجهاز ايفون في الولايات المتّحدة، وهي بدأت بعد بدء بيع الايفون 5s والايفون 5c رسميًا في أمريكا أي 20 سبتمبر.

في حال كانت هذه الدراسة تنتطبق على أعداد أكبر من مبيعات الايفون، وفي مناطق أكثر حول العالم، فهي تبيّن أن شركة Apple استطاعت الحفاظ على مستخدميها بجانب جلب مستخدمين جدد من نظام الـ Android، وبالإضافة لذلك، هي استطاعت أن تجلب الزبائن الجدد إليها، ففي العام الماضي 1% من المشترين كان جهاز الايفون هو أول هاتف له، وهذه النسبة ازدادت إلى 3%.

هل ترى أن هذه النسبة تنعكس على زبائن ومشتري الايفون في العالم العربي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. اعتقد ان نسبة زبائن ابل ستزداد في العالم العربي بسبب ابتكارات ابل اللامسبوقة.

  2. نبيل فارس دعيس

    هذه المدونة افضل مدونة على الانترنت واشكر الذين ينزلون الاخبار

  3. ايفون عم تتراجع مشتريتها انا كان موبلاتي ايفون من ايفون 4 و4اس و5 بس هلا بيصراحة شفت الاندريد احسن كالكسي ارقى موبايل انا ما احب كبره ولاكن لا مشاكل ولا جلبريك صارلي 4 اشهر استعمل اندريد ولا في احسن منه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *