الرئيسية » Apple » 78% من جميع أجهزة الايفون محميّة بواسطة Activation Lock

78% من جميع أجهزة الايفون محميّة بواسطة Activation Lock

أحد المزايا الكبيرة والمهمة في نظام iOS 7 هو ميّزة Activation Lock والتي تحجب إمكانية استخدام الجهاز بعد سرقته، حيث ولو قام السارق بعملية Restore للجهاز، سيتطلّب عليه معرفة بيانات حساب الـ iCloud المُستخدم لكي يتمكّن من إكمال عملية استخدام جهاز الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش.

Activation Lock

خدمة Activation Lock تعد خطوة كبيرة لمنتجات الـ iOS من Apple حيث أنها تحد من حالات سرقة هذه الأجهزة، ولكن بنفس الوقت، بعض من لا يعلم بيانات حسابه الـ iCloud أصبح جهازه مقفلًا.

في استبيان أجراه Macworld على الـ Facebook، بين ما يزيد عن 300 مستخدم، تبيّن أن أن 78% من أجهزة الـ iOS بها خدمة Activation Lock مفعّلة، بمعنى أن من بين كلّ 5 من مستخدمي لجهاز الايفون ستجد 1 فقط غير مفعّل لهذه الميّزة.

في استبان سريع آخر أجرته مدوّنة الديف تيم العربية بين ما يزيد عن 100 متابع، وجدنا أن أكثر من 93% من مستخدمي أجهزة الـ iOS لديهم الخدمة مفعّلة، ولكن بنفس الوقت، وللأسف، البعض لديهم الخدمة قيد العمل، بمعنى أن البعض قُفِل جهازه على شاشة Activation Lock، والتي تعد من أكبر المصائب التي قد تمر على مستخدم أجهزة Apple.

خدمة Activation Lock لتعمل في أحسن وضع، يجب أن يكون على الجهاز باسوورد، بالطبع الكثير لا يرغب بوضع باسوورد على جهازه لكي لا يتأخّر بضعة ثواني كلّ مرّة يفتح بها جهازه، لهذا، مع الايفون 5s وضعت Apple حل لهذه القضية، وذلك بميّزة Touch ID، ويبدو أنها نجحت في ذلك، فوفقًا لدراسات أخرى، تبيّن نسبة عالية جدًا من أجهزة الايفون 5s محميّة بباسوورد وخدمة Activation Lock، أي حماية مثلى ضد السرقة.

فعليًا، ميّزة Activation Lock لا تمنع السرقة بشكل مباشر، ولكنها تؤدي إلى انخفاض انتشار سرقة أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، حيث أن اللصوص بمرور الوقت سيعملون عن هذه الخدمة، وسيعملون أن سرقة أجهزة Apple لن تأتي إلّا بالمصائب والعبء عليهم.

ما رأيك بخدمة Activation Lock؟ أهي ميّزة أكثر من مصيبة أم العكس؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

12 تعليق

  1. 87 ام 78 النسبة لان فب العنوان شيء والمقال شيء اخر

  2. اخي الغالي محمد

    عندي مثل هذة الصورة بالظبط عملت ريستور لجهازي وطلب مني حساب اي كلاود
    حاولت ادخل حسابي اب ستور …………..

    علما الجهاز اشتريتة مستعمل ؟؟ ما الحل

    • iMosa3da

      عليك القيام بأحد الأمور التالية:
      1. التواصل مع المستخدم السابق للجهاز والحصول على بيانات حساب الـ iCloud الخاص به لإزالة الجهاز من حسابه، إن كان المستخدم السابق قد نسي بيانات حسابه، عليه محاولة استرجاعها من هنا.
      2. التواصل مع Apple، هنا بعض التفاصيل حول عناوين التواصل، بالطبع هذا صعب جدًا لتحقيقه.
      3. إعادة الجهاز للمستخدم السابق إن لم تتمكّن من استراجاع البيانات.
      4. انتظار استعادة خدمة “تجاوز شاشة Activation Lock” الخاصة بمتجر الديف تيم العربي، أو انتظار إطلاق جيلبريك لنظام iOS 7 (من خلاله يمكن تفعيل الجهاز بلا بيانات الحساب).

  3. ما الحل تفعيل الجهاز بلا بيانات الحساب

  4. عندي نفس المشكله ولي يومين مع العلم ان الجهاز جديد وانا اول مستخدم ودخلت الحساب اللي استخدمته اول مره سوا حساب الأبل او حساب الأيكلاود ولكن مافي فايده ابدا ممكن طريقه اتخلص من هذه النافذه اتمنى الرد علي بسرعه لو سمحت

  5. ادفع اى ثمن بس اشغل جوالى

  6. لو سمحت ساعدني في تفعيل الايباد
    فعلت كل شي ممكن تتصوره
    ارجو المساعده وتكون الاجابه مفيده
    وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *