الرئيسية » Android » Motorola تعلن عن هاتف Moto X

Motorola تعلن عن هاتف Moto X

أطلقت شركة Motorola اليوم هاتفها الجديد Moto X والذي يعتبر نقطة التغيير الكبرى للشركة من بعد استحواذ شركة Google عليها، كما أنها أعلنت عن بعض التغييرات الفلسفية الخاصة بها، حيث أنها الآن لا تكترث وبشدة للأمور الثانوية كالمزايا عديمة الفائدة، بل أصبحت تركز على ما يقوم به المستخدم في هاتفه الذكي.

Moto X

الهاتف يدعم شبكات الـ 4G LTE، هو بمقاييس 130 ميليمتر للطول و65 ميلي متر للعرض و10.4 للسمك، الجهاز يملك شاشة AMOLED بدقة 1280 × 720 بحجم 4.7 إنش، أي كثافة البكسلات هي 312 PPI.

من أهم مزايا الجهاز هو أنه يملك إمكانية تخصيصه عنه الشراء بشكل كبير، فالمستخدم بإمكانه اختيار الذاكرة ما بين 16 و32 جيجابايت، ويمكنه اختيار ما بين 18 لون مختلف من بينها ألوان خشبية، كما أنه يمكنه اختيار ألوان أخرى لأزرار الصوت والتشغيل وإطار الكاميرا. وكذلك تملك أيضًا إمكانية اختيار لون الجهة الخلفية بين الأبيض والأسود، وبجانب كل هذا، يمكنك كتابة تعليق أو نص قصير خلف الجهاز، لتجعل عليه بصمتك الخاصة. وفوق هذا كله، الشركة اعتمدت على بعض مصنعي الأغطية وقامت بتصميم أغطية لا تخفي الجمالية التصميمية من هاتف Moto X.

من أجل هذه التخصيصات الدقيقة كلها، شركة Motorola قامت ببعض الخطوات، أهمها هو نقل مصانع هواتفها إلى الولايات المتحدة، إلى ولاية تكساس بالتحديد، كما أنها خصصت صفحة إلى الانترنت لتصميم وتخصيص الجهاز، كذلك يمكنك معرفة توقيت توصيل الهاتف إليك باليوم – عادة سيكون التوقيت 4 أيام إن كنت في الولايات المتحدة -.

هذا فيديو للتعريف بكيفية تخصيص وتصميم الجهاز:

الجهاز يأتي بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وهو بمعالج Qualcomm MSM8960Pro SD ثنائي النوى بسرعة تردد 1.7 جيجاهيرتز بالثانية، كما أنه يملك معالج رسومي Adreno 320 والذي يعتبر من أقوى معالجات الرسوميات في الأجهزة الذكية المحمولة.

هاتف Moto X يملك كاميرا خلفية بوضوح 10 ميجابكسل وكذلك أخرى أمامية بوضوح 2 ميجابكسل، كلاهما يستطيعان تسجيل فيديو بدقة 1080p.

بطارية الهاتف هي بسعة 2200 ميلي أمبير، شركة Motorola لم تعط المزيد من التفاصيل الأهم التي تخص مدة حياة البطارية في بعض المهام الأساسية.

المميز بهذا الهاتف هو أنه مدعوم من شركة Google، لكن بالرغم من هذا، شركة Motorola عزمت أن تغير بعض أساسيات نظام الـ Android وتضيف عليه بعض المزايا بحيث يصبح سلس جدًا وذو مزايا تناسب استعمال المستخدم اليومي، لا التقني! الجهاز حاليًا يأتي بنظام Android 4.2.2، إلّا أنه سيحصل قريبًا جدًا على تحديث Android 4.3 الأخير.

من فلسفة شركة Motorola الجديدة هو أن بعض المواصفات التي نراها حاليًا على الهواتف الذكية كشاشات الـ Full HD غير مهمة على الإطلاق، بل أن إضافتها تأتي على حساب البطارية، الشركة طبقت هذا الأساس على كثير من معايير المقارنة التي تراها Motorola عبارة عن أرقام بدأت الشركة تتفاخر بها على حساب المستخدم، لا فائدة المستخدم.

هذا فيديو مراجعة وتوضيح كامل لجهاز Moto X وفلسفة Motorola من موقع The Verge:

هذا فيديو آخر لعملية فتح صندوق الجهاز:

شركة Motorola تقول وبشكل واضح أنها تريد بهذا الهاتف منافسة الشركات الكبرى التي تملك هواتف كالايفون 5 والـ Galaxy S4 والـ HTC One… ماذا تقول أنت… ما رأيك بالهاتف الجديد Moto X الخاص بشركة Motorola؟ هل تتوقع أن الشركة ستزيد من أرباحها ومبيعاتها ونجاحها معه وستستطيع منافسة الكبار؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. جهاز ضعيف جدا جدا بنسبة لغيرة و اسعرة و امكانيات الجهاز

  2. عبدالله ديف تيم الامارات

    والله موصفات جميلة و خامة ممتاز على فكرة موتورولا كانت في ساحه قبل سامسونق وابل من ايام ١٩٨٠

  3. شركة موتورولا شركة يهودية تدعم إسرائيل يجب مقاطعتها

  4. شركة موتور ولا شركة فاشلة وكل المواصفات الموجودة في هذا الجهاز الجديد هي مجموعة أفكار من ابل وسامسونج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *