الرئيسية » Apple » موتورولا تتفوق على آبل في قضايا المحاكم

موتورولا تتفوق على آبل في قضايا المحاكم

أعطى مركز التجارة الدولية في الولايات المتحدة حكماً أولياً لصالح موتورولا قائلاً بأن شركة موتورولا لا تتعدى على أي من براءات الإختراع الخاصة بآبل والتي من أهمها ميزة اللمس المتعدد في أجهزة iOS .

وكما نذكر في نهاية عام 2010 قامت شركة موتورولا برفع قضية على آبل ، تدعي بأن آبل إنتهكت 18 براءة إختراع خاصه بها ، وقد نجحت موتورولا في حصد بعض هذه البراءات خلال الشهر الماضي من خلال أمر قضائي ضد آبل من قبل محكمة ألمانية ، وطبعاً آبل لم تصمت وقامت أيضاً برفع قضية على موتورولا في عام 2010 مدعية بأن موتورولا إنتهكت براءات إختراع خاصه بها ومن بينها ميزة اللمس المتعدد.

واليوم نشر الموقع التقني CNET يفيد بأن مركز التجارة الدولية الامريكية أصدر حكما أولياً ضد آبل لصالح موتورولا قائلاً بأن موتورولا لم تنتهك أي من براءات إختراع آبل ، وكان من المتوقع أن يكون القرار النهائي في عام 2011 ولكن هذا التأخير كان لصالح شركة موتورولا.

طبعاً أي قرار يتخذه مركز التجارة الدولية الامريكية يجدر الشركات فوراً على تسوية الأمر فيما بعضها وحل المشاكل لأنه بإختصار قد يمنع بيع وإستيراد المنتجات إلى العديد من الدول ، وإن حصل هذا مع آبل فستقوم على الفور بتسوية الصراع مع موتورولا لكي لا يتم أي حظر للمنتجات.

كما يبدو أن آبل تعاني قليلاً من قضايا المحاكم ، فشركة موتورولا من جهة وشركة سامسونج و HTC وغيرها من جهة أخرى ، لذلك علينا أن نرى ما هي خطوة القادمة من مركز التجارة الدولية الامريكية وخطوة آبل القادمة ايضاً ، إلى ذلك الوقت أطلعنا عن رأيك حول هذا الأمر وهل بالفعل موتورولا لا تنتهك أي من براءات أختراع آبل ؟

7 تعليقات

  1. يعطيكم العافيه

  2. ما شفت جهازهم الموتريلا بس شفت السامسونج وتقليدهم واضح

  3. ابل تبالغ في رفع القضايا على الشركات وكانها لم تقلد الاندوريد في نظام الاشعارات

  4. ابل وبس والباقي كلهم خايسين. الشركات. الي يوافقني يحط لي اعجبني والي مايوافقني يحط العلامه الحمره

  5. ياخواني بلا تعصب للايفون او للاندرويد
    بصراحة انا مستخدم الجهازين وكلها ممتازه لو جينا للبرامج الايفون بلا منازع واما باقي الاشياء للاندرويد

    ولكن زبدة الكلام وهيا : بالعكس كل ما تقومت المنافسه ورفع القضايا بين بعضهم في صالحنا يالمستخدمين. اما لة جلست ع الابل والله يا تشوف اسعار مستحيل احد يشتريها واقرب مثال مين يتذكر ايفون فور اول ما نزل الاسعار غاليه محد ينافسه بعكس الايفون فور اس

    اذا اعجبك كلامي او توافقني الراي اختر اخضر واذا تشوف كلامي غلط احمر

  6. انا مع ابو سعود

    واحب اضيف ان اغلب المتعصبين لشركه ابل ماستخدمت اجهزه غير الايفون او الايباد

    واذا حبينا نجي للحقيقه ان قوه ابل في متجر البرامج بس واجهزتها بدون جيلبريك ممله وتحس انك مقيد لدرجه انك حتى تغير ثيم الجهاز بدون جيلبريك

    لكن اذا جينا للواقع انا استخدم الجلكسي اس2 وهو جهاز لايقل عن الايفون بشي بالعكس مواصفاته اغلبها تتفوق على الايفون4اس

    وشكرا

  7. عن نفسي افضل العنيد عن باقي الاجهزة
    اذا ضاع منك يرجعلك !
    اذا شافه حرامي حيرجعه يقول مسكين ويمكن يجبلك كرت شحن معاه!!
    هذي الميزة لحالها برائة اختراع لصالح العنيد !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *