الرئيسية » Apple » نظام Mountain Lion سيكون متاح في يوليو بسعر 19.99$، يتضمن الإملاء وتبويبات iCloud

نظام Mountain Lion سيكون متاح في يوليو بسعر 19.99$، يتضمن الإملاء وتبويبات iCloud

في الامس ذكرت ابل ان نظام الماك الجديد جبل الأسد سيكون متاح للمستخدمين للتحميل من متجر الماك بسعر 19.99$ في الشهر المقبل ‘‘يوليو’’، وفي المؤتمر أمس، كشفت ابل عن بعض مميزات Mountain Lion من بينها تطبيق الرسائل والملاحظات والتذكيرات ومركز الألعاب ومركز الإشعارات ودمج تويتر وكذلك AirPlay Mirroring، وأعلنت عن المميزات الجديدة والتي من بينها الإملاء وتبويبات آي كلاود.

هذه هي قائمة المميزات التي تحدثت عنها ابل في الأمس:

آي كلاو

أصبحت خدمة اي كلاود مدموجة في النظام، بحيث يمكنك الدخول إلى حسابك ومشاهدة المحتويات، كما ان الخدمة تقدم نفس الوظائف التي موجود في نظام  iOS بما فيها مزامنة الرسائل والتذكيرات والملاحظات والمستندات.

مركز الإشعارات

يبدو مشابه جداً للموجود في نظام iOS، مع وجود أيقونة جديدة في أعلى مركز الإشعارت.

الإملاء

يبدو ان ابل تحاول ان تتيح معظم مميزات الايباد إلى هذا النظام، حيث في الامس ابل ذكرت انها اضافت خدمة الاملاء الصوتي في نظام أسد الجبل، هذه الميزة تعمل مع كافة التطبيقات في نظام، حتى مع المايكروسوفت وورد.

إمكانية المشاركة

النظام يبدو جداً إجتماعي، حيث يمكنك من خلاله مشاركة الروابط إلى المواقع الإجتماعية المدموجة في النظام مثل الفيسبوك وتويتر والإيميل.

سفاري

تحسينات ملحوظة جداً في سفاري، وإضافة مميزات رائعة، مثل وجود خانة موحدة سواء للعناوين او للبحث تماماً مثل جوجل كروم، وأيضاً تم إضافة مزامنة تبويبات وبيانات التصفح من خلال آي كلاود، وهذه الميزة تتيح لك الإطلاع على بيانات التصفح من كافة أجهزتك التي تعمل بنظام iOS.

Power Nap

ميزة رائعة جداً، تعمل مثل التشغيل الآلي في الماك بوك برو والماك بوك اير، حيث بإمكان الجهاز القيام بالمهام بصمت أثناء القيلولة.

AirPlay mirroring

لا شيء جديد مع هذه الميزة، من خلالها يمكنك عرض الشاشة لاسلكياً على شاشة كبيرة مثل Apple TV.

مركز الألعاب

مركز الألعاب بعد ان كان فقط ل iOS الان اصبح للماك ايضاً، بحيث يمكنك يمكنك اللعب مع اصدقائك والإستماع بالألعاب الرائعة.

طبعاً يوجد العديد من المميزات الأخرى، لكن هذا ما ذكرته ابل في مؤتمرها، ونوعد ونكرر أن نظام Mountain Lion سيكون متاح في يوليو بسعر 19.99$، وسنخبركم في حال توفره.

4 تعليقات

  1. مشكووورييين

  2. جزاك الله خيرا

  3. اسم النظام اسد الجبل و ليس جبل الاسد !!

  4. نظام ذكي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *