الرئيسية » Apple » تروجان جديد يستهدف أنظمة الماك

تروجان جديد يستهدف أنظمة الماك

للتو، ظهر تروجان جديد يستهدف أنظمة الماك للإحتيال وتوليد بعض الأرباح من وراء المُستخدمين دون علمهم! حيث يقوم هذا التروجان بتثبيت إضافة تقوم بتوليد إيرادات في صفحات المواقع عبر الإعلانات بطريقة غير شرعية.

Yontoo1_610x298

هذا التروجان يطلق عليه إسم Trojan.Yontoo.1  وهو أحدث تروجان تم إكتشافه حتى الآن بعد العدد الهائل الذي ظهر مؤخرًا، ومعظم تلك التروجانات تم إكتشافها من شركة الحماية الروسية الشهيرة Dr. Web، هذا ما قالته شركة الحماية:

“المحتالون يحققون أرباح من شركات الإعلانات التابعة لهم، وإهتمامهم الآن في مستخدمي كمبيوترات آبل يزداد يومًا بعد يوم!”، وأضافت الشركة “Trojan.Yontoo.1 هو أكبر مثال على تلك الإضافات التي يمكن للمحتالين إستخادمها لتحقيق إحتيالهم غير القانوني”.

التروجان للأسف لديه عدة طرق للتثبيت، وأبرز تلك الطرق هي إعلانات الفيديوهات التي “أحيانًا” تطالب في تثبيت إضافة، فبمجرد الضغط على تثبيت الإضافة تقع الضحية بين أيدي المحتالين.

وهناك طرق أخرى للتثبيت مثل تحميل برنامح مشغل فيديوهات أو برنامج لتحسين جودة الفيديو أو برنامج لتسريع التحميل، وما إلى ذلك، كلها قد تؤدي إلى إصابتك بهذا التروجان المحتال.

بالطبع بعد الإصابة في التروجان، سيبدأ تثبيت إضافات أخرى تلقائيًا على المتصفحات مثل كروم و فايرفوكس وسفاري كذلك، شاهد الصورة التالية التي تظهر كيف أثر أحد الإعلانات على موقع آبل “Apple.com”:

Yontoo5_610x336بالرغم من أن هذا التروجان يؤثر فقط على مُستخدمي الماك، إلا أن هناك تروجان مشابه يؤثر أيضًا على مُستخدمي نظام الويندوز كذلك، كما أشارت شركة الحماية Dr. Web.

ننتظر إصلاحات نظامية أو تحديثات لحل مشكلة هذا التروجان بأسرع وقت ممكن!

تعليق واحد

  1. انا شخصيا قابلني بنفس شكل في غوغل كروم نظام وندوز في حاله فتح فيديو ولكن رفضتها لان لم اعرفها وشكرا كتير للموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *