الرئيسية » Apple » أبل تسجل براءة اختراع لميزة محاكاة حركة قلب الصفحة في أجهزتها

أبل تسجل براءة اختراع لميزة محاكاة حركة قلب الصفحة في أجهزتها

واحدةً من أكثر المزايا التي استطاعت أبل أن تجيد محاكاتها من الطبيعة والفيزياء هي ميزة محاكات حركة قلب الصفحة، فمثلاً في برنامج iBooks، يمكنك قلب الصفحة كما تفعل في أي كتاب حقيقي، وبالفعل الميزة جيدة، لكن أهي مذهلة لدرجة أن تكون براءة اختراع تسنب لشركة أبل؟

حسب فلسفلة أبل في براءة الاختراع، أن الشخص يجب عليه الحصول على حقوق خاصة لفترة زمن محددة على الشيء الذي قام به، ويبدو أن أبل تريد أخذ هذه البراءة في الوقت الذي انتشرت فيه هذه الميزة بين جميع الأجهزة، خاصة أن هذه الميزة أصبحت جزءاً أساسياً في تطبيقات عدة كتطبيق أمازون كندل للكتب، كتب جوجل، حتى تطبيق سوني على أجهزة الـiOS، الذي صدر مؤخراً، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تتعلق بالكتب الإلكترونية.

الصورة – أعلاه – التي وضعتها أبل في ملف براءة الاختراع، تبين بعضاً من فيزيائيات حركة الصفحات. بصراحة، أرى هذا الشيء بجانب ما حصلت عليه أبل من براءات اختراع أخرى كبراءة اختراع “اسحب لفتح القفل”… هو شيء تافه ويخلوا من الإبداع. لكن رغماً من ذلك، فلسفة أبل المغايرة عن المعنى الحقيقي لكلمة براءة اختراع هو تبرير لأفعالها.

5 تعليقات

  1. اتفق معاك عزيزي الكاتب
    في كذا شغله شغله مسجلتها شركة ابل گ براءة اختراع وهي في الاساس شي قمه في التفاهه ولكن لازم نلقي اللوم ع المحكمات الي تقبل انه تسجل مثل هـ الامور تحت اسم براءة اختراع !!
    احترامي

    • واضح انك لا تقدر تعب ومجهود وسهر المطورين حتي ينتجو لك كمستخدم نظام تشغيل رائع, سهل الأستخدام, آمن, وممتع فالعمل عليه وأنجاز وظائفك.

      تحياتي لك.

  2. بالفعل الميزة جيدة وسبب من اسباب لشرائي اجهزة أبل المختلفة لأنها بالغة الجودة وتهتم بكل التفاصيل الصغيرة
    فهي تجعل قرائة الكتب اكثر واقعية وومتعة ولا يكون التقليب ممل او عادي كمتصفحات الكتب العادية..

    ونعم مذهلة لدرجة أن تكون براءة اختراع تسنب لشركة أبل
    حتي لا يكون كل ابتكار تبتكرة اخواني وتسهر عليه لتطبيقه وجعله جميل يأتي غيرك ويأخد فكرتك وإبداعك عال جاهز ويحقق منه ربح بل وينافسك أيضاً.
    هذا قد يحبطك ويقتل الابتكار والابداع لديك مع الوقت.

    جميعنا يعلم كم نسخ نظام الأندرويد حديث العهد الكثير من نظام iOS ، حتي تصميم علب ا،الأندرويد تمت سرقتها من أبل
    واليوم ومع قلة وعي الكثير من مستخدمين الأندرويد ، أو لرخص بعض الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام الأندرويد سواء لسامسونج او ال جي او سوني. جعلته منافس قوي لأبل ونجد أن الأندرويد بدأ باخذ حصة كبيرة جداً في سوق الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية وهو مكان ليس من حقه.

  3. أخالفك الرأي .. فهذه الميزة التي تعتبرها تافهة لاتدري كم استغرق تطويرها وهندستها البرمجية .. ولاتدري كم الناس اعجبوا بها ..
    فمن حق آبل ان تأخذ براءة الاختراع لتنفرد بها لفترة زمنية .. هذا أقل القليل في تكريم المبدعين وتحفيز الآخرين على الإبداع بدل التقليد .

    أتمنى أن تنجح آبل في استحقاق هذه البراءة إذا كانت هي فعلاً اول من أبدع هذه الفكرة في المحاكاة على الاجهزة الالكترونية .

  4. براءة اختراع قد تراها تافهه ولكن قد تجني منها مبالغ ضخمه عندما تقاضي الشركات الاخرى

    الحرب خدعه حتى باتفه الامور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *