الرئيسية » تقارير » تغيير نظام التعليقات في مدونة الديف تيم العربية

تغيير نظام التعليقات في مدونة الديف تيم العربية

بعد بحث عميق في تفاصيل مدوّنة الديف تيم العربية، لتحسين تجربة الزائر عند تصفّحه الموقع والرفع من تفاعله معنا، ارتئينا أن نقوم ببعض التغييرات الجذرية في نظام التعليقات في المدوّنة، فلقد تخلّينا عن نظام التعليقات القديم الخاص بالـ WordPress، واعتمدنا على نظام Disqus لتقديم مزايا جديدة وإمكانيات إضافيّة للمتابعين.

iPhoneDevAr Disqus Comments

المزايا التي جعلنا نختار خدمة التعليقات Disqus لتكون نظام التعليقات في مدونة الديف تيم العربية كثيرة، هذه أهم خمسة منها:

الواجهة الأبسط: التصميم العصري والبسيط الخاص بخدمة Disqus، له قدرة على جذب الانتباه وترغيب الزائر على المشاركة والتفاعل مع باقي المتابعين، هذه فرصة كبيرة للمتابعين للنقاش وكذلك لنا بحيث نعرف المزيد عمّا يجب تقديمه إلكم أعزّائنا.

الهيكل المكوّن منه واجهة خدمة Disqus سيعرض لك عدّة قوائم منها القائمة الخاصة بالتعليقات، والقائمة الخاصة بالموقع، قائمة التعليقات ستجد أسفلها الطرقة المعتمدة لترتيب التعليقات، بالإضافة إلى خانة للتعليق ومشاركة الرأي، وأسفلها تعليقات المتابعين، يمكنك عند أي تعليق الرد عليه والنقاش مع المعلّق الأساسي، ولهذا ستلاحظ أن خدمة Disqus تركز أكثر على المناقشة وليس إبداء الرأي فقط.

iPhoneDevAr Disqus Comments 2

التفاعل الأسرع: تمكّنك الخدمة الجديدة للتعليقات أن تسجّل الدخول سريعًا للمرّة الأولى فقط وسيتم بعد ذلك بتسجيل الدخول تلقائيًا، ويمكنك لتسجيل الدخول الاعتماد على خدمات ومواقع تواصل اجتماعية أخرى كالـ Twitter والـ Facebook، وإضافة إلى ذلك، بدلًا من تسجيل الدخول، يمكنك الانضمام كضيف وذلك بوضع اسمك وبريدك الإلكتروني، هذه الخطوات كلّها تسيّر لك مشاركة الرأي بأسرع شكل ممكن.

من مزايا التفاعل السريع لخدمة التعليقات هو أن تفتح حسابك على قائمة أو موقع Disqus بحيث ترى جميع مشاركاتك والردود التي شهدتها في جميع المواضيع وجميع المواقع.

iPhoneDevAr Disqus Comments 3

تعديل التعليق: من المزايا المهمّة والمطمئنة للبال في النظام الجديد هو أنك ستستطيع التعديل على تعليقك بحيث تتأكد من خلوّه من الأخطاء الإملائية، ولكن لا تنس بأن جميع المتابعين سيكونوا قادرين على رؤية التغييرات التي أجريتها على التعليق، لهذا تأكّد من رأيك قبلما تضعه.

iPhoneDevAr Disqus Comments 5

إرفاق الصور: في حال رغبت بإرفاق صورة توضيحية مع تعليقك، أو لتوفير مزيد من البيانات مع رأيك، يمكنك الآن مع النظام الجديد للتعليقات أن ترفق أي محتوى مصوّر عبر الضغط على الزر ذو شعار الصورة أسفل خانة التعليق، وبعد ذلك ستتمكن من اختيار الصورة أو أخذ صورة من الكاميرا (في حال رغبت التعليق من جهاز ذو كاميرا).

iPhoneDevAr Disqus Comments 4 2

درع الميثاقيّة: ستمنحك مدونة الديف تيم العربية، إمكانية التعليق المباشر على التعليقات، في حال زاد عدد مشاركاتك عن 50 مشاركة، درع الميثاقيّة الذي ستحصل عليه سيسجّل ببريدك الإلكتروني، وسيكون مخصص لمدونة الديف تيم العربية فقط لا جميع المواقع، وإضافة إلى ذلك، في حال حصلت تعليقاتك على كثير من الشكاوي من المتابعين، ستُجبر على توديع هذا الدرع.

للحصول على درع الميثاقية من الديف تيم العربي، قم بإرسال تعليق يحمل بداخله به عبارة “Trust Shield Request”، تأكد أن تكون قد شاركت 50 مرّة على الأقل.

نود التذكير أن مع نظام التعليقات الجديد، سنستمر بمراجعة التعليقات قبل نشرها، عمليّة المراجعة تشترط أن تتمسّك التعليقات بهذه القواعد والتي تحفظ سلامة المتابعين والموقع من المشاكل.

ما رأيك بالنظام الجديد للتعليقات، أهو خطوة للأمام أم للخلف؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل، ولتبدأ المناقشة!

38 تعليق

  1. جميل جدا

  2. تعديل جيد يجعل التفاعل ف المناقشه افضل

  3. رائع جدا – بالتوفيق

  4. بلتوفيق خطوة ممتازة

  5. خطوة للامام واستمروا بالتقدم

  6. بالتوفيق

  7. الله يوفقكم

  8. عَبدالله آل كَلثَميِ

    اييييوه من زمان ياخي

  9. اوك لووووز

  10. جميل , بارك الله فيكم.

  11. بالتوفيق ان شاء الله

  12. جميل جدـاً مدونة الديف تيم العربية اللى الامام ونحن معكم

  13. عبدالعزيز ابراهيم

    افضل بمرااااااااااحل

  14. خَآلدْ ✤ | 87

    خطوة موفقة ، ينقص الموقع المميز هذا تطبيق على ابستور يكون مميز ولائق بروعة الموقع
    موفقين

  15. أبو عبدالله

    جزاكم الله خير فعلتوا ما عليكم وبقي ما على الأعضاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *