الرئيسية » iOS » تأكيد التصميم الجديد وميزة المشاركة في iOS 7

تأكيد التصميم الجديد وميزة المشاركة في iOS 7

اليوم، وقبل بدءً حدث الـ WWDC 2013 بساعات قليلة، أكدت من صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، أكدت التقارير التي تقول بأن آبل سوف تكشف اليوم عن نظام iOS 7 بالإضافة إلى خدمة عرض موسيقى تُدعى الـ iRadio.

iOS 7 5

تقارير الصحيفتين أيضًا يؤكد بأن نظام iOS 7 سوف يأتي بشكل جديدة كليًا، وسوف يُستبدل تصميم الـ skeuomorphic لصالح تصميم “بسيط يعمل خلفيات ثابتة ويقدم مزيدًا من المساحة البيضاء”.

الإصدار المقبل من نظام iOS، والذي أشرف عليه منذ وقت طويل المصمم “جوناثان آيف” سوف يأتي بشكل جديد كليًا، وهذا وفقًا لأشخاص مُطلعين على النظام وساهموا في تصميمه، ومن المتوقع أن تقدم آبل نسخة تجريبية للمطورين في هذا الأسبوع، أما الإطلاق العام للمستخدمين ربما يكون في الأشهر القليلة المقبلة.

يقول الأشخاص المطلعين بأن التصميم الجديد يخالف النهج الذي إتبعته آبل في التصميم منذ وقت طويل، فكما يبدو فإن تصميم الأيقونات والتطبيقات تقريبًا يشبه الحياة الواقعية، مثل دفتر العناوين وغيرها، بالنسبة للخلفيات ستكون بسيطة وسيكون في تصميم مزيد من المساحة البيضاء.

وهذا أيضًا ما جاء في تقرير نيويورك تايمز:

قبل أن يستلم القيادة على تصميم البرمجيات، أكد السيد جوناثان آيف والمعروف في الشركة بأنه لا يُحب بعض التصاميم والزخارف في مجال البرمجيات الخاصة بآبل للأجهزة المحمولة، وخاصة تلك التصاميم التي تمثل تجسيد للكثير من العناصر مثل تطبيق الملاحظات وتطبيق التقويم، ويخطط جوناثان لإزالة تلك الفكرة، ليأتي بشكل جديد وأكثر سلاسة. هذا كله بالطبع وفقًا لشخص موجود في نفس الشركة.

وول ستريت جورنال أيضًا أضافت في تقريرها بأن نظام الـ iOS 7 سوف يشمل ويحوي على مميزات جديدة لمشاركة الصور والفيديوهات، وهذا يمكن أن يكون أشارة لخدمة المشاركة اللاسلكية التي أشيع عنها مؤخرًا والتي قد تُدعى AirDrop، بالإضافة إلى إندماج النظام مع Flickr وVimeo.

وفي مقال آخر، أكدت وول ستريت جورنال أن أبل سوف تكشف أيضًا عن خدمة عرض موسيقى جديدة كليًا والتي أيضًا أشيع عنها مؤخرًا وهي الـ iRadio، والتي قيل أنها ستكون متاحة بشكل مجاني ولكن مدعومة ببعض الإعلانات.

جدير بالذكر أن مؤتمر WWDC 2013 سوف يبدأ اليوم مساءً في الساعة 8 بتوقيت السعودية “لمعرفة توقيت بلدك“، لا تنسوا متابعتنا في التغطية الحية والمباشرة للمؤتمر.

11 تعليق

  1. حناااكل بوووري امعدل هالسنة

  2. عبدالله العصماني

    اخبار ساره لمن يريد التغيير مثلي، وأرى أن الإصدار القادم سيأتي بمفاجئات كثيره ، ولكن ان لم يكن جيداً ، حينها سوف اتمنى ان يعود الاصدار السادس .

  3. في انتظار IOS7 علشان ارجع تانى امسك الايفون بعد تركه لفتره

  4. بعد كل هل اعلان عن نظام جديد ولازم كمان نستنى عده اشهر لكي نحصل ع نظام الجديد وطبعا زي العاده وزي كل نظام مليون تحديث وكل تحديث اضعف من البي قبلو

  5. بس ممكن اعرف إذا هم بينزلون التحديث اليوم ولا لا على جميع الهواتف ممكن الرد بسرعه

    • iMosa3da

      اليوم سيتم الإعلان عن مزايا النظام الأساسية
      ومن الممكن إطلاق النسخة التجربية البيتا من النظام
      النسخة النهائية الموجهة للمستخدمين ستطلق بعد أشهر من الآن

  6. Semi-Restore
    البرنامج 90% و اخيرا

  7. لسه رح ننتظر اشهر والله عيب واذا لسه رح ننتظر اشهر ليش هالهوسه والخبصه ع الموتمر طيب انتضرو لما يكمل نهائي واعلنو عنه ..

    • هادي البراق

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      هذا (المؤتمر العالمي للمطورين) تعلن فيه Apple عن أنظمتها الجديدة وبعض أجهزة الماك ثم تبدأ بعمل دورات تدريبية وورش عمل للمطورين وتصدر نسخة تجريبية للمطورين ليعملوا على تطويرها ومع مزيد من الإصدارات(التجريبية) وبعد جاهزية النظام(النسخة الذهبية) تضيف بعض التعديلات ومن ثم يصبح متاح للمستخدمين

  8. مذكروش ميعاد محدد

  9. هل سيشمل ipod 4g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *