الرئيسية » Apple » تحديث للماك والجافا يصلح الثغرات ويزيل الفايروسات

تحديث للماك والجافا يصلح الثغرات ويزيل الفايروسات

وعدت أبل بأن تقوم بتحديث أجهزة الماك الخاصة بها إلى نظام جديد يحمل معه إصلاحات كبيرة خاصة بالحماية وأمن النظام، وبالفعل، فقد قامت أبل اليوم بإطلاق تحديث جديد للماك، حتى للنسخ القديمة! فالتحديث ليس مقتصرًا على آخر أنظمة التشغيل، بل حتى على OS X 10.6!

الأداة الجديد التي أطلقتها أبل هي متوفرة لجهازك الماك. فقط قم بالذهاب إلى Software Update من القائمة العليا، أو قم بالذهاب إلى متجر تطبيقات الماك، وقم بتنزيل وتثبيت التحديث الجديد. كما أنه يمكنك تنزيل الملفات الخاصة بالتحديث بشكل يدوي، عبر الذهاب لهذا الرابط إن كنت على OS X 10.6، أو بالذهاب إلى هذا الرابط إن كنت على نظام الـ Lion أو Mountain Lion.

هذه هي النص الرسمي للتحديث من أبل:

أكثر من مشكلة تم وجودها في الجافا 1.6.0_37، وهو أمر خطير ومهم للغاية حيث يمكنه أن يسمح لبعض التطبيقات والبرامج التي لا تسمح بها الجافا أن تدخل إلى النظام وتقوم بالخروج عن نطاق الجافا. فزيارة صفحة ويب تحتوي هذه الفايروسات وبرامج الاختراقات التي تتعدى وتخترق الجافا يمكن أن تؤثر على خصوصيات المستخدم. هذه المشاكل تم حلها وإصلاحها في تحديث الجافا 1.6.0_41…

هذا التحديث يحمل معه مزيل للفايروسات، كما أنه يزيل معظم بقايا الفايروس من النظام. إن تم وجود فايروس، سوف ينبه المستخدم بأن الفايروس تم إزالته بالكامل. لا يوجد تنبيه يعطى للمستخدم يقول أن الفايروس لم يوجد. هذا التحديث هو متاح للأنظمة التي عليها الجافا 6.

من المفضل جدًا الذهاب إلى الأماكن المذكورة في الأعلى والقيام بتحديث للنظام، فالأمر مهم جدًا بالأخص إن كنت تملك ملفات مهمة ولا تريد إعطاؤها للهاكرز!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *