الرئيسية » Apple » Apple ستطلق MacBook بشاشة 12 إنش بلا مروحة ولا أزرار لوح التتبع

Apple ستطلق MacBook بشاشة 12 إنش بلا مروحة ولا أزرار لوح التتبع

شائعات جديدة عن شركة Apple تقول أنها قريبًا في التحديث المقبل لسلسلة منتجات الـ MacBook Air سوف تطلق فئة جديدة ذات شاشة بمقاس 12 إنش لا تحمل أي مروحة في الداخل للتبريد، هذا بالإضافة إلى اعتماد تصميم جديد للوح التتبع الخاص بالماوس بحيث لا يحمل أي زر قابل للضغط.

MacBook Air 2013

وفقًا لأحد أعضاء موقع WeiPhone الصيني، والذي له تاريخ مليء بالتسريبات الصحيحة بخصوص منتجات Apple المقبلة، ستقوم شركة Apple بتحديث سلسلة منتجات الـ MacBook قريبًا، ولكن ما هو أهم من تحديث سلسلة المنتجات الحالية، هو أن الشركة على وشك إطلاق فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر، تخلو من المروحة الداخلية.

من المعروف أن أجهزة الكمبيوتر بشكل عام لا تحمل بداخلها معالجات ARM، فمعالجات الـ ARM عادة ما تكون داخل منتجات الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والتابليت، وذلك لأنها لا تحتاج لمروحة لتبريدها، من الواضح أن شركة Apple مع الـ MacBook المقبل ستضع بداخله معالج ARM ليس من الغريب أن يكون الـ A7.

بالإضافة إلى المعالج والمروحة، تبتكر Apple حاليًا نظام إدخال معلومات جديد إلى حدّ ما، فالشركة تريد وضع لوح تتبع بلا أزرار، شركة Apple حاولت سابقًا التخلص من الأزرار بوضعها داخل لوح التتبع، ولكن التخلص منها نهائيًا هو أمر لم نسمع به حتّى الآن، لهذا علينا توقّع نظام Mac OS X مختلف قليلًا أيضًا.

شاشة الـ 12 إنش التي ستكون في الـ MacBook المقبل قد تكون شاشة ريتنا عالية الجودة، وبهذا، يكون هذا المنتج أول MacBook نحيف يحمل شاشة ريتنا.

بهذه الشائعات، من الواضح تمامًا أن Apple تريد الإعلان عن الجيل المقبل من أجهزة اللابتوب، على الأقل أجهزة اللابتوب النحيفة، فـ Apple من بدأ هذه الفئة من المنتجات مع الـ MacBook Air، وApple هي من سيكون في مقدّمة تطوّر هذه الفئة، هذا بالطبع إن استطاعت إحسان ما تقوم عليه.

عند سماع نيّة Apple بإطلاق MacBook جديد شديد النحف، نتذكّر براءة الاختراع التي حصلت عليها Apple والتي تذكر تفاصيل أسلوب لدمج مدخلي الـ SD Card والـ USB، يمكنك التعرف على مزيد من تفاصيل براءة الاختراع هذه عبر التقرير المفصل من هنا.

ما رأيك بهذا المنتج الذي تحضّر له Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. ما اعتقد بيكون بـ شاشة ريتنا لان اجهزة الماك بوك اير تتميز بالبطارية القوية لو ابل وضعت شاشة ريتنا راح تكون البطارية ضعيفة

    حاليا ( 12 ساعة ) والريتنا بطاريتة ( 9 ساعات ) وفي الاساس يعطيك اقل حسب الاستخدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *