الرئيسية » Apple » iOS 6: تطبيق خرائط جديد مع وضع 3D

iOS 6: تطبيق خرائط جديد مع وضع 3D

نشر موقع 9to5Mac تقرير مثير للإهتمام عن بعض التفاصيل حول الميزة الرئيسية القادمة في نظام التشغيل القادم iOS 6، حيث قال الموقع أن وفقاً لمصادر موثوقة سوف يأتي iOS 6 بتطبيق خرائط جديد كلياً وسيتم التوقف نهائياً عن إستخدام خرائط جوجل.

بيانات خرائط جوجل لم يتم تحديثها منذ إطلاقها في 2007، وبالرغم من أن آبل حاولت تعديل الواجهة الرسومية الخاصة بتطبيق الخرائط إلا أن البيانات ما زالت تعاني بعض العيوب، لذلك من المتوقع أن تستخدم آبل قاعدة بيانات خاصة بها في الخرائط من خلال بعض الخبرة الفنية التي حصلت عليها الشركة عن طريق شراء Placebase وتقنيات C3، وPoly9.

9to5Mac قال أن تطبيق خرائط آبل سوف يكون مشابه للمتوفر حالياً ولكنه سيكون ‘‘أفضل مع واجهة أكثر نظافة وسيكون أكثر موثوقية’’، حيث ستعمل على إختيار نظام ألوان جديد من خلال تقنيات C3 التي حصلت عليها ومن بين الإمكانيات التي ستكون متوفرة فيه هي معاينة الشوراع كما في الصورة أدناه.

وأهم جانب من مميزات تطبيق الخرائط الجديد هو وضعية 3D، بالرغم من أنه لن يتم عرض وضع 3D إفتراضياً ولكن سيكون إضافة رائعة للغاية، وبالتأكيد ستكون الوضعية 3D جميلة ومميزة مع رسوميات فريدة من نوعها.

كل المميزات السابقة تعتمد في الأساس على تقنية C3 ، دعونا نعلم المزيد عن هذه التقنية من خلال هذا الفيديو الذي يقدم لمحة عما قد يكون في iOS 6 – إن صحت هذه الأخبار.

هذا فيديو آخر يوضح كيفية عمل التقنية:

الموقع أضاف أن شركة آبل لا تخطط لإجراء أي تغييرات في الشاشة الرئيسية للآيفون مثل إدراج إضافات تشبه تلك الموجودة في الآندرويد لكن هذا سيكون مخيب للآمال، على أي حال لا تنسى أن تشاركنا رأيك حول الموضوع في التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. برنامج خطيييييييير الي ابعد الحدود ويغير النظرة من خرائط قوقل تحس انها من القرن الماضي أما هذا فلا عجب

  2. كالعادة سوف يكون حكرا على البلدان غير العربية

  3. اهم شي يتغير في الايفون الشاشه الرئيسيه ويشيلو القيود ويحطو ثيمات وفلاش والاهم الواجه الرئيسيه لانها ممله … شكرا ديف تيم

  4. بصراحه ابداع وتكون نقطه تكتب لهم اذا حطوا الخرائط كذا

  5. رائع ابــل وابداع ومتقدمه على كل الشركـــــــــآت

    خرآئط قــــــــوقل برآآ الى مزبلـــــــــــه التاريخ هههههه

    شكرآ ديف تيــــــــم

    لكم حدائق من الورد والنرجس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *