الرئيسية » Apple » الإعلان عن النانو سيم; 40% أصغر من الشرائح الحالية

الإعلان عن النانو سيم; 40% أصغر من الشرائح الحالية

نشر اليوم موقع The Verge تقرير جديد مفاده أن المعهد الأوروبي للإتصالات أعلنت للتو عن النانو سيم، الشريحة القياسية الجديدة والتي أدت إلى ظهور منافسة شديدة بين العديد من الشركات مثل آبل ونوكيا، وستكون النانو سيم 40٪ أصغر من الشرائح الحالية ‘‘المايكرو’’ المستخدمة في أجهزة الآيفون.

المعهد الأوروبي ذكر في إعلانه عن الشرائح الجديدة أن الشرائح المستخدمة حالياً تأخذ مساحة كبيرة في الجزء الداخلي من الجهاز، وكما نعلم كل جزء في الهواتف الذكية يعتبر ذو أهمية وقمية كبرى، واضاف أن النانو سيم ستكون أصغر بـ 40% من الشرائح الحالية، وستحظى بتصميم جديد يقدم نفس وظائف الشرائح الحالية.

خلال الشهور القليلة الماضية، شهدنا حرب شرسة بين العديد من الشركات حول النانو سيم، وكانت المواجهة تدور بين آبل ونوكيا وموتورولا و RIM، وجدير بالذكر أن آبل قدمت تراخيص براءات إختراع تجعلها تكسب الحرب، ولكن قبل أسبوع تماماً قدمت كل من شركتي RIM وموتورولا إقتراح جديد لما قدمته سابقاً حول الآيبود نانو وهذا الإقتراح يستمد ما يقارب 80% مما قدمته آبل سابقاً!!

حتى الآن لم يتم إعلان الفائز في هذه الحرب، قد يقول البعض ما هذه الحرب هل هي براءات إختراع أم ماذا ؟ المواجهة تعتمد على إقتراحات ومشاريع تقدمها الشركات حول التصميم الأنسب للنانو سيم، وحتى الآن لم يتضح إن إختار المعهد مشروع آبل أم لا، لذا علينا أن ننتظر رد المعهد، ولكن إن تم إختيار مشروع شركة آبل فلن نتفاجئ إن رأينا النانو سيم في الآيفون القادم.[The Verge]

تعليق واحد

  1. صراحة شي جميل ,, ممكن راح يتعب المستخدمين والشركات في البداية لكن شي حلو ,, يقللوا حجم هذا الشي عشان يستفيدوا من المساحة

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *