الرئيسية » Apple » أبل تعلن عن الجيل الجديد من ماك بوك برو مع شاشة ريتينا وماك بوك Air جديد

أبل تعلن عن الجيل الجديد من ماك بوك برو مع شاشة ريتينا وماك بوك Air جديد

نقلنا لكم كافة مجريات مؤتمر WWDC لحظة بلحظة، وفي الحدث تولى فيلر الإعلان عن تحديثات كبيرة لأجهزة الماك سوف نتناولها في مواضيع عدة، لذا في هذا الموضوع سنقدم لكم مميزات الجيل الجديد من ماك بوك برو مع شاشة ريتينا ومميزات رائعة وسعر أروع وكذلك الماك بوك Air.

الجيل الجديد من ماك بوك برو

كما أشارت الشائعات مؤخرا، شاشة الريتينا تاتي أخيرا إلى الماك، جيل جديد من الماك بوك برو، إنه أجمل جهاز كمبيوتر صنعته ابل ويبدو نحيف للغاية، فقط 0.71 إنش !!، يبدو كأنه آيباد شبيه بلابتوب، وأجمل ما في هذا الجيل الجديد هو العرض الرائع نعم إنها شاشة الريتيتا ‘‘مدهش’’، مع شاشة 15.4 إنش ووضوح 2880 / 1800 ، أكثر وضوح من غيره، كما ان نسبة الاضاءة تخفضت كثيراً.

كما أنه يملك شاشة ريتينا 15.4 بوصة ذات كثافة بكسل 220ppi ووضوح 2880 / 1800، كما انه يملك معالج رباعي النواة بسرعة 2.7GHz قد يكون i5 او i7، والرسوميات أيضاً حظيت بتحسن كبير للغاية، كما أنه يملك فلاش تخزين 768GB، أما البطارية فكانت 7 ساعات مع 30 يوما من الانتظار.

المداخل التي يحويها أولاً مدخل SD وفتحة موصل Magsafe، و USB 3.0 ومداخل HDMI ولا يمكن أن ننسى Thunderbolt. الجيل الجديد يملك أيضاً كاميرا فيس تايم Hd وسماعات ستيريو مزدوجة. وأخيراً السعر يبدأ من $2199، باهظ الثمن، أليس كذلك ؟؟

تحديث الماك بوك برو

الآن يملك رقاقات Intel Ivy Bridge ومعالج رباعي النواة i7 بسرعة 2.6GHz وذاكر تصل ل 8GB مع سرعة 1600MHz، كما يملك معالج رسوميات محسن بنسبة 60%، وكذلك سبع ساعات من عمر البطارية. الأسعار لنسخة 13 بوصة تبدأ من 1199$ ولمعالج i7 بسعر 1499$، 15 بوصة بسعر $1799 ويصل ل $2199.

تحديث الـ ماك بوك Air

يملك رقاقات Intel Ivy Bridge ومعالج رباعي النواة i7 بسرعة 2.6GHz مع تحسين بالجرافيك بنسبة 60%، مع خيار تخزين 512GB ومنفذين USB 3.0 وكاميرا فيس تايم 720p، مع شاشة 1366 /  768 بدون ريتينا والأسعار تبدأ من $999 وتصل ل $1099.

ما رايك بهذه التحديثات والجيل الجديد من الماك بوك برو ؟

5 تعليقات

  1. بخصوص الجيل الجديد من الماك بوك برو صراحة خطيييير لكنه غاااااااااااااالي والله ما اتوقعته زي كذا

    اما باقي التحديثات اشوفها تحديثات عادية ..

  2. الصراحة الماك بوك برو الجديد كان مخيب للآمال من ناحية المواصفات الداخلية مثل المعالج كان موجود في الجيل السابق من الماك بوك برو ، والرامات كانت يستطيع الزبون ان يرقيها الى ٨ جيجا (الشيء الجديد هو الترقية الى ١٦ جيجا وهذه شيء ممتاز جداً) اما سعة التخزين حدث ولا حرج كانت قليلة جدا بالنسبة الى شاشة ريتينا عالية الدقة تتطلب تطبيقات ذات مساحة عالية جدا ، كرت الشاشة جيد لا بأس به ، بالأضافة انه تم حذف مدخل CD \ DVD RM وحذف النوع ذو ال١٧ انش ، رأيي الشخصي انه لا يوجد فرق بينه وبين الجيل السابق سوا الشاشة والرمات التي تستطيع ان ترقيها الى ١٦جيجا اما باقي المواصفات في نظري الجيل السابق اعلى منه مواصفات.

    تحياتي لفريق الديف تيم العربية ، ولك خصيصا اكرم ،،،،

  3. تحديثات جميلة ولكن السعر غالي جدا

    الجهاز موجود في موقع الابل ستور الاماراتي واعتقد الاخى بعد
    شي جميل

  4. اللي قاهرني إن الـ 13 انش مافيه ريتينا دسبلاي….

  5. السلام عليكم
    حبيت اضيف معلومة مهمة جدا عن الجهاز الجديد
    اولا شاشة الريتينا تستهلك طاقة اكبر من الشاشة العادية
    و يلاحظ ان شركة ابل ازالت القرص المدمج و الهارد ديسك و استخدمت المساحة لزيادة حجم البطارية حتى تصل لزمن ٧ ساعات
    ولو تم ازالة القرص المدمج و الهارد ديسك في الموديل العادي لتم بلوغ الثمان او تسع ساعات بسهولة
    مع الاخذ بعين الاعتبار الطاقة المستهلكة وتم توفيرها من خلال ازالة القرص المدمج و الهارد دسك ومع هذا لم تتجاوز ابل السبع ساعات
    والمعلومة المهمة جدا و الغائبة عن الكثيرين وهي ان الجهاز لا يمكن عمل له ترقية
    لا يوجد قرص صلب اس اس دي
    القرص الصلب عبارة عن فلاش تم لحيمة مع اللوحة الام
    وكذلك الذاكرة لا يمكن ترقيتها لانه تم لحيمها مع اللوحة الام
    وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *