الرئيسية » Apple » تكنولوجيات جديدة ستجعل الايباد 5 أنحف وأخف

تكنولوجيات جديدة ستجعل الايباد 5 أنحف وأخف

في تقارير سابقة، قيل بأن الآيباد 5 “الجيل القادم من الايباد” سوف يحصل على تقنية جديدة في شاشة اللمس من شأنها أن تجعل الجهاز أرق وأخف وزنًا من الجيل الحالي. حيث من المتوقع أن يأتي الجهاز بحواف أرق بشكل ملحوظ وهيكل خارجي أخف من الحالي، مع العلم أن الشركة سوف تحافظ على شاشة الـ 9.7 بوصة، ولكن حتى الآن لم يتبين الطريقة أو التقنية التي سوف تستعملها الشركة.

ipad5_martinhajek_4

قبل بضعة أسابيع، نشرنا تقرير يقول بأن Apple ستبدأ استخدام شاشات IGZO بدءًا من السنة القادمة، وهذا النوع من الشاشات يسمح بمزيد من الضوء خلال الجزء الخلفي، والسماح بتقديم عرض أكثر إشراقًا، وأيضًا توفر إمكانية خفض عدد المصابيح المستعمل في الاضاءة الخلفية.

وفقًا لموقع DigiTimes فإن Apple ايضًا تسعى لاضافة تقنية GF2 في شاشة اللمس، هذا ما جاء في تقرير الموقع التقني:

الجيل المقبل من الآيباد بشاشة 9.7 بوصة من المتوقع أن يأتي بوضوح 2,048 بـ 1,536 ودرجة الـ 264ppi وهي نفس درجة الوضوح في النموذج الحالي، ولكن وفقًا لأحد المصادر المُصنعة، فإن الجهاز سيحمل تصميم جديد اخف وزنًا ويُستخدم فيه تقنية اللمس الجديدة GF2، والتي سوف تجعل الجهاز أرق وأخف وزنًا.

هذه التقنية الجديدة سيوفرها كلًا من شركتي TPK و GIS، مع العلم أن شاشات الريتينا بالوقت الحالي تُقدم من LG و Samsung و Sharp، أما فيما يخص موعد الإصدار، فقد توقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo ان اطلاق الجهاز سيكون في شهر سبتمبر.

DigiTimes أيضًا تحدث عن الجيل الثاني من الآيباد ميني، حيث قال:

Apple حتى الآن محتارة في اختيار تقنية أكسد الـ TFT أو الـ LTPS في اللوح الخلفي للجيل القادم من الايباد ميني. وتقول المصادر بأن Apple حتى الآن فضلت تقنية أكسد الـ TFT، بينما شركتي LG و Samsung إختارا النوع الآخر. ويقال بأن سبب إختيار Apple للتقنية الأولى هي انها أقل إستهلاكًا للطاقة.

لم يذكر التقرير إن كانت Apple تخطط لإطلاق الايباد ميني 2 في هذا العام او بداية العام المقبل، لكن ما نعلمه هو أن العام الحالي 2013 سيحمل لنا الكثير من المنتجات الجديدة من شركة Apple.

3 تعليقات

  1. ننتضر منتجات ابل بفارغ الصبر وخصوصا الايفون الجديد

  2. في تقارير سابقة، قيل وليس (قيب)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *