الرئيسية » Apple » الجيل القادم من الآيفون سوف يكون مقاوم للماء مع Liquipel ؟

الجيل القادم من الآيفون سوف يكون مقاوم للماء مع Liquipel ؟

بداية عام 2012 كانت حافلة بالمؤتمرات التي كشفت عن تقنيات جديدة قد نراها في الهواتف الذكية في المستقبل ، وإحدى هذه التقنيات هي جعل الهواتف الذكية مقاومة للماء ، ولكن هل يمكن أن نرى هذه التقنية في الجيل القادم من الآيفون ؟

في الشهر الماضي رأينا شركة HzO التي أظهرت التقنية الخاص بها في جعل الهواتف الذكية ومن بينها الآيفون مقاوم للماء ، وذكرت الشركة بأنها تجري بعض المحادثات مع شركات عمالقة مثل آبل وسامسونج لإستخدامها في الهواتف المستقبليه من هذه الشركات.

ورأينا أيضاً قبل أشهر قليلة تقنية Liquipel من الشركة التي تعمل نفس إسم هذه التقنية والتي أظهرتها في مؤتمر CES 2012 وهي عبارة عن طلاء يجعل الآيفون مقاوم للماء من دون أي غطاء وهذا بالفعل ما تملكه آبل في براءة إختراع ظهرت مؤخراً.

اليوم نشر موقع Today’s iPhone نقلاً عن أحد المصادر البيع في التجزئة في بريطانيا بأن الجيل القادم من الآيفون وأيضاً هاتف سامسونج جالاكسي سوف يحملان تقنية الطلاء المقاوم للماء ، ومدعياً بأن كلا الجهازين سيحملان نفس التقنية ‘‘Liquipel’’ ومن نفس الشركة.

طبعاً سيكون من الرائع أن نرى آيفون مقاوم للماء ، ولكن يوجد بعض الشكوك حول هذا التقرير وخصوصاً بأن مصدر هذا التقرير هو أحد المصادر البيع في التجزئة في بريطانيا فهل من المعقول أن يحصل على معلومات بالغة السرية من شركات مثل آبل وسامسونج أعتقد بأنه أمر أشبه بالمستحيل ، ولكن لا أحد ينكر بأن هذه التقنية لها مستقبل باهر ولكنها بحاجة إلى بعض الوقت ، وفي السنوات المقبلة سنرى الشركات تتسابق لتضمينها في منتجاتها.

هل تتمنى أن ترى هذه التقنية في الجيل القادم من الآيفون ؟  ، وهل ستكون دافع لشرائك هذا الآيفون الذي يحتوي على تقنية تجعله مقاوم للماء ؟

6 تعليقات

  1. بالتأكيد اتمنى ان ارى هذه التقنية في المستقبل القريب جدا .. ولكن .. لن يكون دافع لشراء لمثل هذه الاجهزة فالعبرة عندي بالاستخدام وطريقته ليس الا ..
    لكن عند المفاضلة بين منتجين في نفس المواصفات .. سوف اختار من لا يتأثر بالماء .. واتوقع ان يكون لهذا المنتج النجاع في عالم الساعات ، كما تعلمون في السابق وفي وقتنا الحاضر اذا اردنا ان نشتري ساعة يد .. نسأل البائع .. هل هي ضد الماء ؟

    من وجهة نظري استخدام هذه الخاصية بالجوالات يأتي من باب الكماليات وليس غيره ، والاستخدام الامثل يكون في الساعات .

  2. واو .. الايفون 5 هيبقي شئ خيالي لو كل هذه برائات الاختراعات اصبحت به .. [تقنية طلاء الـيكوبيل + بطارية الهيدروجين التي تشحن كل 50 عام + سيري بالعربية]

  3. و الله فكرة اكثر من رائعة
    و بالتاكيد سوف نرى هاذي التقنية في المستقبل في الهواتف و الاجهزة اللوحية الذكية لاكن السؤال هل ستكون في الآيفون و الآيباد المنتظرين .

  4. اكيد راح اشتريه وأنا مغمضه لأنه أي إنتاج من شركة أبل مؤكد بيكون فوق الممتاز وشكرا

  5. نفسي اعرف اي الفايدة من مقاومة الماء؟؟؟هل يستخدم بالغطس؟؟؟ام استخدام الهاتف تحت المطر وانتظار الصاعقة؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *