الرئيسية » ipad » Apple تعمل على ايباد ميني بمعالج A6 بدون شاشة ريتنا

Apple تعمل على ايباد ميني بمعالج A6 بدون شاشة ريتنا

وفقًا لأنظمة الـ Beta من نظام iOS 7، تقوم شركة Apple حاليًا باختبار أجهزة ايباد ميني جديدة تحمل معالج A6، وهو المعالج الحالي الموجود في الايفون 5، لكن بنفس الوقت، هذا الايباد ميني ليس بشاشة ريتنا. هذا ما قاله موقع 9to5mac في آخر تقاريره.

يقول المطور Nick Frey الذي وجد هذه التفاصيل في قائمة موجودة في جميع أجهزة الـ iOS التي تدعم نظام iOS 7، أن معالج A6 سيكون تحديث منطقي لجهاز الايباد ميني، حيث أنه يطور عمليات المعالجة الرئيسية إلى مستوى جديد.

iPad mini 3

تقرير 9to5mac يقول:

وفقًا للمعلومات المعطاة، Apple تختبر ثلاثة فئات من أجهزة الايباد ميني الجديدة: الـ iPad 2,8 والـ iPad 2,9 والـ iPad 2,10. الاسم الرمزي لهذه الأجهزة هي J75 وJ76 وJ77. وهذا يشير إلى أن الشركة قد تطلق نسخة تحمل شريحة الـ Wi-Fi فقط، واخريتان تدعمان شريحة الخلوي… تقول المصادر أن الجهاز سوف يحمل معالج s5l8950x. وهو نفس معالج A6 الموجود بداخل الايفون 5، هذا المعالج قد يعطي تحسينات ملحوظة على السرعة للايباد ميني مقارنة بالجيل الحالي الذي يحمل معالج A5.

تقول المصادر أن المعلومات الحالية عن الايباد ميني القادم لم تظهر أي شيء يتعلق برموز الـ @2X والتي تتعلق برسومات وصور شاشة الريتنا، للعلم أن هذا الرمز موجود في الايفون 5 والجيل الرابع من الايباد، وهذا قد يعني أن الايباد ميني القادم لن يحمل شاشة ريتنا.

جدير بالذكر أن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo توقع هذا تمامًا، حيث أنه قال بأن شركة Apple ستطلق جيل جديد من الايباد ميني في نهاية السنة، لكنه يحمل شاشة ريتنا، بينما الجيل الذي يحمل شاشة ريتنا سيتم إطلاقه في وقت آخر ربما في شهر مارس الثالث من سنة 2014.

من المعروف أن نسخ الايباد التي تحمل شاشات ريتنا تحمل أيضًا معالجات ذات اسم X في آخرها، أي على الأقل، إن كانت هذه التسريبات تخص ايباد ميني بشاشة ريتنا، لرأينا معالج شبيه بمعالج الايباد 3، أي معالج A5X، لكن يبدو أن هذا دليل آخر يدّعي بأن الجيل القادم من الايباد ميني لن يكون بشاشة ريتنا.

من المحتمل أن تكون هذه التسريبات تخص أجهزة اختبارية كانت شركة Apple تعمل عليها، لكن المحلل Ming-Chi Kuo لديه ماض قوي جدًا في مقدرته على توقع ما ستعلنه Apple مستقبلًا… برأيك، هل ستعلن الشركة عن جيل جديد من الايباد ميني بلا شاشة ريتنا؟

تعليق واحد

  1. ياريت تطلع اشاعه صراحه يا تنزل الجهاز بشاشه ريتينا ( حتى لو تتاخر ) او لا تنزل جهاز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *