الرئيسية » Apple » الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى

الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى

لا شك بأن أسهم شركة آبل دائماً مرتفعة ، ولكن الوضع يختلف كثيراً خصوصاً عند إطلاق منتج جديد مثل الآيفون والآيباد ، ولكن تقرير جديد يشير إلى أن الآيباد 3 سوف يحرك أسهم شركة آبل إلى الأعلى بشكل ملحوظ بل سوف يلعب دوراً كبيراً في زيادة إيرادات آبل.

نشر اليوم موقع Apple Insider تقريراً مثير جداً للإهتمام وفقاً لبعض الإحصائيات التي تم إجرائها سابقاً ، وقد أشار التقرير بأن الخط الفاصل بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة أصبح شديد الوضوح ، فالأجهزة اللوحية أصبحت أفضل وأقوى وأكثر فائدة.

وفي هذا التقرير ذكر المحلل بأن الطلب على الآيباد سوف يزداد أو بالأحرى سوف ينفجر ، نظراً للفوائد التي يقدمها هذا اللوحي المميز ، وكذلك تغطية جوانب الحياة مثل الكتب المدرسية ‘‘يغني عن الحقائب’’ ، وحتى أدوات الكشف الطبي.

ويرى المحلل Whitemor بأن آبل قادرة على رفع حصتها في السوق إلى أكثر مما عليه الآن وهذا بعد إطلاق الجيل القادم من الآيباد ‘‘آيباد 3’’ الذي من المرجح أن يكون في شهر مارس من هذا العام ، بحيث سيزداد الطلب على الآيباد الجديد بسبب المميزات المتوقع جداً أن تكون في الآيباد 3 مثل سيري وشاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة A6 والكثير ، وبالتالي سوف تزداد حصة آبل ، وشاهد هذا المخطط الذي يُظهر حصة آبل في سوق الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية وكيف أن المؤشر يرتفع بشكل مستمر إلى أعلى بالمقارنة مع الشركات الأخرى .

ويعتقد المحلل بأن سامسونج جالاكسي تاب 10.1 هو أكثر المنافسين للآيباد من آبل وأكثر من الجهاز اللوحي Kindle Fire من أمازون ، ويعتقد بان نظام Windows 8 غير قادر على اللحاق بركب الأجهزة اللوحية في أي وقت قريب ، وهذا سيفتح الباب لآبل للسيطرة في هذا المجال وتوسيع العائدات.

ويرى المحلل أيضاً بأن إطلاق منتجات جديدة من آبل بإستمرار سوف يؤدي إلى نمو المبيعات وإزدهار مستقبل منتجات آبل وأكبر دليل على هذا الأرقام القياسية التي كانت مع الآيفون 4S والآيباد 2 ، فما بالك بـ آيباد 3 .

ما رأيك بإعتقادات هذا المحلل ، وهل تعتقد بأن إطلاق الآيباد 3 سيزيد من عائدات آبل كثيراً ؟

8 تعليقات

  1. انشاءالله اكون واحد من المششترين

  2. بنسبه لي اذا شفت فيه فرق بينه وبين الي قبله راح اشتريه انشاء الله

  3. اعتبر ان الايفون انطلاقة في عالم الهواتف النقالة وقفزة نوعية في الاتصالات

    اما الايباد فهو جهاز لمجرد الرفاهية فقط وخاصة اننا شعب لايقراء ولانستخدمة سوى للالعاب او عالم الترفيه والاغاني

    وقلة فقط من يستفيدون من مجمع الكتب الرائع الذي يحتويه ابل ستور

    واستغرب اننا نلهث بعد الايباد 3 ونحن لم نفيد انفسنا بلايباد 2

    عالم يحب اقتناء الشي فقط

  4. ان شاء اشتري الايباد ٣

  5. لو كان التغير في المعالج والشاشه والكاميرا انا اشوف ان الايباد٢ ممتاز جدا وماراح اغيره الا لوكان التغير جذري ويشمل التصميم

  6. لن اشتريه حتى يصدر له جلبريك ^.^

  7. بإذن الله سأشتريه أول ما ينزل بشرط أن يتحسن المعالج بالدرجة الأولى و الشاشة و الكميرا بالدرجة الثانية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *