الرئيسية » Apple » محلل: تأخر كبير في الإعلان عن الأيفون 5S والأيفون الرخيص!

محلل: تأخر كبير في الإعلان عن الأيفون 5S والأيفون الرخيص!

سامسونج، جوجل، ومايكروسوفت قاموا بتطوير والإعلان العديد من الأمور التي تخص الهواتف الذكية، التابليت، وأجهزة ذكية أخرى، كما أنهم يحضروا للإعلان عن ساعات ذكية أيضًا! لكن أبل ستواجه هذه السنة بعضًا من التأخرات في الإعلان عن الأيفون 5S ومنتجاتها الجديدة من مختلف فئاتها. هذا وفقًا للمحلل بيتر مايسك.

Apple Logo 2

قام المحلل بيتر ماسك بزيارة منتجي قطع أبل في آسيا، ووفقًا لهذه الزيارة، وللمحلل، أبل ستقوم بتأخير الإعلان عن الأيفون 5S. بالرغم من أنه أشيع من قبل أن الجهاز سيطلق في شهر يوليو، أي بعد ثلاثة أشهر فقط! مايسك يقول أيضًا أن إطلاق الأيفون الرخيص قد يتأخر حتى نهاية الربع الرابع من سنة 2013، بالإضافة أن أبل قد تعلن عن الأيفون 6 في سنة 2014! هذا ما قاله المحلل على موقع StreetInsider:

الأيفون 5S يملك حاليًا بعض المشاكل في إعادة الإنتاج، كما أن الإنتاج الضخم للجهاز قد يبدأ بعد شهر من الآن، أو حتى أكثر من ذلك. هذا أيضًا يرجع لما نوقش مؤخرًا أن نظام iOS 7 سيتأثر بهذا ويتأخر حتى شهر يوليو… نحن مازلنا نعتقد أن أبل من المستحيل أن تطلق الأيفون 6 في سنة 2013 نظرًا لمشاكل الشركات الموفرة لأبل.

تأخر نظام iOS 7، وتأخر الأيفون 5S والأيفون 6 وحتى الأيفون الرخيص يمكنه أن يؤثر على إنتاجية منتجات أبل الأخرى أيضًا. فالمحلل بيتر مايسك يرى أن الجيل الجديد والثاني من الأيباد ميني سيتأخر كثيرًا، كما أنه لا يرى أي إحتمالية لوجود ساعة iWatch الذكية في أي مرحلة للإنتاج.

يتوقع بيتر مايسك أيضًا أن تعلن أبل عن الأيباد 5 قريبًا، لكن بكميات منخفضة وإنتاج منخفض أيضًا، نظرًا لتوقعه أنه سيكون خائبًا. وإضافًة لذلك، يقول مايسك أن الإعلان عن تلفاز أبل iTV هو على الأغلب ليس في سنة 2013.

بكل تأكيد هذا التأخير في الإطلاق سيؤثر على شركة أبل من الناحية الاقتصادية، لكن بالنسبة لنا – المستخدمين -، قد يكون هذا الشيء بصالحنا، فبالفعل لا نتمنى أن تطلق أبل أي جهاز سيء في الفترة المقبلة، كما أننا ننتظر تطويرات هائلة من أبل بخصوص نظام iOS 7.

ما رأيك بما يقوله المحلل بيتر مايسك؟ وهل ترى أن التأخير سيكون إيجابيًا أم سلبيًا؟ شاركنا برأيك ومعتقداتك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. اتمنى ان تكون أبل في المقدمة من جميع النواحي وخاصة في عرض منتجات الجيل الجديد من الايفون كما كانت. فسامسونج تنتج الجديد وتستحوذ على السوق، وبعد أن تبيع سامسونج العدد المطلوب، تنتج أبل ايفون مشابها لموبايل سامسونج القديم. وفي تلك اللحظة تكون سامسونج جاهزة لعرض موبايل بمواصفات اعلى من مواصفات أبل الاخيرة، ولا تعطي الايفون فرصة وتبقى سامسونج اسرع من ابل في عرض ما هو جديد. لماذا يا أبل!

  2. أبو عبدالرحمن

    مافي اخبار عن اطلاق جهاز iPad mini 2 الفترة القادمة ..؟؟؟

  3. اكيد هذه الاخبار ستؤثر بالسلب علي ابل
    ففي خلال يومين فقط سهم ابل تراجع من 425$ الي 390$
    +
    الكثير من المستخدمين قالو لن نشتري جلاكسي اس 4 لان الايفون سيهزمه بعد شهر او شهرين
    حاليا الايفون القادم لا احد يعرف متي سيتم الاعلان عنه
    اعتقد ان ذلك سيزيد من مبيعات جلاكسي اس 4
    تقبل مروري

  4. أوافقك بالرأي أخي orc

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *