الرئيسية » Apple » Apple تجهّز ايفون 6 وايفون 6c بشاشة 4.9 إنش

Apple تجهّز ايفون 6 وايفون 6c بشاشة 4.9 إنش

ادعاءات إطلاق شركة Apple أجهزة ايفون بشاشة كبيرة سمعنا بها كثيرًا، وفي هذه الفترة بالأخص، بدأت هذه الشائعات بالتكاثر والانتشار بشكل أكبر مما سبق، وهذا يجعل الشائعات أكثر مصداقيّة، ويعطينا تنبّؤ حقيقي بأن أجهزة الايفون القادمة بالفعل ستحمل شاشة أكبر، اليوم نحن نسمع المزيد من الشائعات من C Technology والذي يقول تقريرها أن الايفون 6 والايفون 6c سيكونا بشاشة 4.9 إنش.

iPhone 6 Concept 3

في السابق، سمعنا تقارير من Bloomberg تقول أن شركة Apple طوّرت جيلين جديدين من الايفون بحيث يحملا شاشة منحنيّة وبمقاس ما بين 4.7 إلى 5.5 إنش، هذه الشائعة لم تكن دقيقة، ولكنها أعطتنا مؤشر إلى أن Apple تفكّر بشكل حقيقي بإنتاج أجهزة ايفون بشاشة أكبر.

تقرير C Technology يقول أنه متأكد من أن الايفون 6 سيكون بشاشة 4.9 إنش، ولكنه غير واثق تمامًا من نسخة الـ c من الايفون، فهي قد تكون مشابهة للشاشة الحالية، أي 4 إنش.

معظم التقارير في الأشهر السابقة كانت تقول أن شاشة الايفون ستكون بمقاس ما بين 4.5 إلى 6.0 إنش، شائعات اليوم هو أوّل الشائعات التي حدّدت أن المقاس سيكون بـ 4.9 إنش، ولكن يجب سماع أقوال المزيد من المصادر بحيث يمكن تحديد مصداقيّة الشائعة.

جدير بالذكر أن موقع C Technology الصيني معروف بتسريباته عالية المصداقية لأجهزة الايفون، وهو من قلائل من سرّبوا صور دقيقة للايفون 5c والايفون 5s، حتّى أنه نشر صور علب هذه الأجهزة.

شركة Apple معروفة جدًا باهتمامها بجعل الايفون جهاز قابل للحمل والاستخدام بيد واحدة، هاتف Moto X استطاع وضع شاشة 4.7 بنفس مقاييس أبعاد جهاز الايفون، وإن وضعت Apple شاشة منحنية في الايفون، قد تستطيع وضع شاشة 4.9 إنش بنفس أبعاد الايفون الحالي، ولكن، الشاشة المنحنية لها مساوئ كثيرة على الفلسفة التصميمية للايفون، فالجهاز سيصبح كالأرجوحة عندما يوضع على الطاولة.

برؤيتك، هل ترى أن هذه الشائعات صحيحة؟ وهل تعتقد أن Apple ستضع شاشة كبيرة في الايفون؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. ما اتوقع انها تكون منحنيه .. لان وش فايدة الشاشات المنحنيه !
    هي بس بين الشركات يتحدون بعض من يخترع جوال منحني .. و يجيهم شوية مدح و الناس تقول انهم جابو شي جديد
    و لو نفكر فيها وش الفرق بين المسطح و المنحني !؟
    المنحني اكيد راح ياخذ مساحه لو حطيته في جيبك ثاني شي حتى الممسك ما راح تمسكه زين .. عن نفسي آفضل المسطح
    ولا وش رايكم ؟

    • iMosa3da

      للشاشة المنحنية فوائد يمكن التوصّل إليها على الشاشة المسطّحة بعدد من التقنيات، ولكن مساوئها لا يمكن تجاهلها.
      شخصيًا، أرى أن المستقبل سيكون للشاشات المرنة وليست المنحنية.

  2. كلها اشاعات والميه تكدب الغطاس

  3. بالنسبة لي اتوقع ان الشركة راح تصنع ايفون بشاشة كبيرة مع تطوير براءة اختراع او شيء في النظام القادم ios 8 يمكن فيه استخدام الايفون بيد واحدة دون الحاجة لوصول الاصبع لجميع مناطق الشاشة
    وهذا الشي موجود لكن استخدامه سيئ واتوقع من شركة ابل عمل شيء جبار من هذه الناحية
    مثلاً لو كان mini touch pad خلف الجهاز بجانب الكاميرا يمكن فيه التحكم بالجهاز بالاصبع السبابة

  4. الايفون على مر الزمان لم تتغير حجم شاشته الا شيء بسيط واتوفع انه ابل شركه يهمها الربح والمال مارح تنزل أي شيء جديد بأجهزتها فلو قارنا الاجهزه مع بعضها البعض سنجد ان التقنيات المتغيره بسيطه دون ادراج تقنيات او مزايا جديده كـ الموجوده بشركات اخرى فبرأي انه اذا تم طرح الشاشه 4.9 فراح يكون الجهاز مقلد قريب من شكل اجهزه سامسنج وراح ترجع نفس المشكله والاتهامات تنعاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *