الرئيسية » ipad » نسيت شحن هاتفك؟ لن تُدخله معك الطيارة!

نسيت شحن هاتفك؟ لن تُدخله معك الطيارة!

الهواتف الذكية والتابليت واللابتوب كلّها أجهزة استطاعت السيطرة على عقول مستخدميها بنجاح، ولذلك هي معهم طوال الوقت، ولكن بما أن هذه الأجهزة متنقّلة وبها بطاريات، فإنها في بعض الأحيان لن تعرض سوا شاشة سوداء، إن لم يحالفك الحظ، وكانت هذه الشاشة السوداء – أي انعدمت بطارية جهازك -، فإنها لن تدخل الطيارة!

No Phones AirPlane

في بيان رسمي لإدارة أمن المواصلات الأمريكية، أعلن أنه على كلّ مسافرين الذاهبين للولايات المتّحدة الأمريكية، أن يتأكّدوا من عمل أجهزتهم الإلكترونية، والتأكد من عدم خلوّها من البطارية.

تعتبر الإدارة أن هذه الخطوة وبتطبيقها ستضاف طبقة جديدة من الحماية والأمن، والفكرة في ذلك هو أن بعض المواد والمتفجّرات يمكن تشكيلها وتخبئتها في أجهزة مشابهة للأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والتابليت وغيرها، وبمجرّد التأكد من عمل هذه الأجهزة، يمكن التأكد من خلوّها من المواد المتفجّرة.

الآن المسافرين إلى أمريكا، قد يطلب منهم تشغيل عدد من الأجهزة الإلكترونية التي يحملوها، وخصوصًا الهواتف النقالة، وبناءً على ذلك، أي جهاز لا يعمل ولو بسبب انخفاض معدّل البطارية لن يتم شحنه وإرفاقه مع المستخدم.

إدارة الـ TSA صرّحت أنها مستمرة في تطبيق المزيد من الخطوات الأمنية التي ستساعد على سلامة رحلة السفر.

بالنسبة للدول والرحلات بين الدول الأخرى، فإنه لا يوجد أي تبنّي للأفكار التي فعلتها إدارة أمن المواصلات الأمريكية، ولكن ليس غريب أن تصبح هذه القاعدة عامّة بين جميع الدول ومطاراتها، فهي خطوة أمنية قد تكون فعّالة ضدّ كل من يرغب بالتواطؤ.

إذن، لا تنس شحن هاتفك ومنتجاتك الإلكترونية قبل سفرك، فقد تضطّر إلى تركها خلفك!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *