الرئيسية » Apple » الايفون 6 لن يحمل شعارات FCC في الخلف؟

الايفون 6 لن يحمل شعارات FCC في الخلف؟

على أي جهاز ايفون، ستجد في الخلف عدد من الشعارات والأرقام التي تعرّف بإصدار الجهاز وتمنحه التراخيص المطلوبة ليتم شحنه إلى مختلف دول العالم التي تتطلب هذه التراخيص، في الولايات المتحدة الأمريكية، يوجد هيئة الـ FCC، هذه الهيئة تتطلب وجود شعارات الـ FCC والتي تشير إلى أنه تم معاينة المنتج والتأكد من صلاحية شحنه إلى أمريكا.

iPhone 6 FCC

في بيان جديد صدر عن هيئة الـ FCC، أشير إلى أن شعار الهيئة والرقم التعريف الخاص بالـ FCC لن يصبحا شرطًا لقبول المنتج في الولايات المتّحدة، وبذلك، يمكن للشركات المصنّعة لمختلف الأجهزة الإلكترونية – التي يشترط مراجعتها من قبل الـ FCC – أن تبيع منتجاتها بلا طباعة هذه الشعارات والأرقام على أجهزتها.

السبب في أرخاء قوانين الـ FCC هو أن كثير من المنتجات الإلكترونية لا تملك مساحة واسعة يمكن الطباعة عليها، أو أن المواد المستخدمة في المنتج يصعب طباعة الشعارات عليها، ولذلك لن تكون شعارات وأرقام الـ FCC مطلوبة على الجهاز في الخلف، خصوصًا أنه يمكن وضع جميع الشعارات داخل الجهاز.

الآن بما أن شعارات الـ FCC لا يشترط أن تكون على الهواتف، يمكن للشركات كـ Apple أن تضع كلّ الأرقام هذه بداخل مكان ما في منتجها، وفي حال اتبعت الشركة هذا الأسلوب، يجب أن تذكر الشركة في كتيّب استعمال الهاتف كيفية الوصول إلى هذه الأرقام، أو أن تضع هذه الإرشادات على موقعها.

بالطبع بما أن Apple تحب البساطة وترك كلّ ما هو غير لازم، من المتوقع وبشدة ألّا نجد شعارات الـ FCC على خلف الايفون 6 ومنتجات Apple المستقبلية، ولكن، هذا لا يعني أن جميع الشعارات ستزال، فغيرها كشعارات الـ CE 0682 وشعارات عدم رمي الجهاز في القمامة مازالت مطلوبة في عدد من الدول، مما يجبر Apple على إبقائها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *