الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيتخلص من مدخل السماعة!

الايفون 6 سيتخلص من مدخل السماعة!

من ضمن الخصائص والإضافات البسيطة الجديدة في نظام iOS 8، قدرة مصنّعي الملحقات على توصيل سماعاتهم بجهاز الايفون والايباد والايبود تاتش بواسطة مدخل الـ Lightning، أي بالاستغناء عن مدخل السماعة، بالطبع هذا الفعل هو لإتاحة مزيد من الدعم لوصلة Lightning وجعلها ذات أهمية عالية.

مدخل السماعة ذات قطر 3.5 ميليمتر هي مدخل السماعة الأشهر في عالم الموسيقى، وهي بمثابة معيار يجب الالتزام به، ولكن، عند مرور هذه القطعة – المتواجدة في معظم منتجات Apple –  أمام سؤالها الشهير “أيمكن التخلّص منها؟”، لابدّ من التفكير عن طريقة ما للتخلّص منها.

iPhone 5s Teardown 4

جميعنا يعلم كم أن Apple مهتمة بجعل هاتف الايفون نحيف، فخلال السنوات الماضية استطاعت الشركة أن تتخلّص من مدخل الشاحن العريض واستبداله بمدخل Lightning، وذلك لجعل الايفون 5 بنحف 7.6 ميليمتر فقط، الآن، الشركة وبنفس الأسلوب تود التخلّص من مدخل السماعة، والذي يعتبر الأكثر سمكًا بين جميع قطع الايفون.

خلال إحدى محاضرات مؤتمر WWDC 2014، أعلنت Apple عن ميّزة دعم وصلة Lightning كوصلة للسماعة، وذكرت خلال محاضرتها أن الاعتماد على وصلة Lightning سيقدّم فوائد أكبر للمحتوى الصوتي في نظام وأجهزة الـ iOS.

من الواضح الآن أن الخطوة المقبلة لـ Apple هو التخلّص من مدخل السماعة، والسؤال هو: كيف ستتخلّص Apple من هذا المدخل والذي أصبح الجميع يعتمد عليه لوصل السماعات بأجهزتهم؟ الجواب ببساطة: تتخلّى عنه في جميع منتجاتها، وإنشاء سماعات EarPods بوصلة Lightning!

121001044546-apple-lightning-connector-jc-monster

حتّى الآن، Apple قامت بتغيير مجرى كثير من الوصلات والمنافذ بهذه الطريقة، فلقد تخلّت عن الـ Floppy Drive باستبداله بالـ USB، وتخلّت عن الـ CD والـ Hard Drive التقليدي بالـ iCloud والـ SSD، وتخلّت عن الشاحن العريض ذو 30 سلك كهربائي بمجرّد استبداله بوصلة Lightning… ونفس الشيء سيتم مع مدخل السماعة.

يجدر الذكر أن الاعتماد على وصلة Lightning بدلًا من مدخل السماعة التقليدي سيتيح إمكانية ابتكار سماعات أذكى وإزالة ضوضاء أقوى وجودة صوت أفضل، وبلا شك إمكانية شحن الايفون بواسطة السماعة!

من غير المعروف متى ستقوم Apple بالتخلي عن وصلة السماعة واستبدالها بـ Lightning، ولكن إن لم تقم بها في هذا العام، فنحن لن نرى هذه الخطوة إلّا في 2016، فـ Apple لا تغيّر التصميم إلّا كلّ عامين.

10 تعليقات

  1. اذا فعلتها ابل, فسيكون قرار غبي جداً !!

    طيب اذا بدنا نشحن الايفون و بنفس الوقت نستخدم السماعات !!

  2. انا ضد هذا القرار وبشدة صراحه
    ما اعتقد ان مبتكري ابل بهذا الغباء
    يمكن يغيرو بيت السماعه الى شكل ثاني اما انهم يجعلو مدخل السماعه بمكان الشاحن !!

  3. صحيح مدخل السماعة من أهم المداخل ولا يجب التخلي عنه ودمجة في وصلة Lightning فلو أراد المستخدم تشغيل المسيقى والجهاز في الشاحن فلا يمكنه بسبب أن الشاحن في نفس مكان وصلة السماعة

  4. الكل راح تفكيرة بعيد ونسيتون اهم شغله , تقنية البلوتوث 😛 , في سماعات واجد منتشرة وتدعم تقنية البلوتوث وتقدم صوت نقي و اداء رائع , لا ننسى انه الايفون يمتلك بلوتوث قوي 4.0 و نظام الأي أو اس يوفر له خيارات جيدة
    😛 قد توفر ابل سماعات بلوتوث

    • هذا لا يعتبر حلا ,,,,,,,
      بعض الناس لا يملك القدر الكافي من المال الذي ياهله لشراء سماعة بيتس اصلية ولا سلكية هذه من ناحية
      من ناحية اخرى انها ليست عملية مع البطارية كونها تستنزف من طاقة البطارية باستمرار طالما كان البلوتوث فعال
      اتوقع ان عملت ابل على ذلك الامر ستدمج كلا سلك الشحن مع مخرج السماعات وهذا ليس عمليا ايضا 🙁

  5. ابل لما تفاوضت مع Beats By Dry هي مخططه على شي ما احد يعرفه ويمكن من عذي الخطوه تتطور وصلت السماعات وتصير شي متطور

  6. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    خيار غبي جدا

  7. الفكرة غير جيدة بالنسبة لي
    إذا تعطل سماعة أبل أصلية كيف أستخدم السماعات من شركة أخرى تستخدم منفذ ٣.٥ ؟
    خصوصا أن سماعة أبل غالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *