الرئيسية » Apple » Apple ترفض التطبيقات التي تقديم جوائز عبر مشاهدة فيديو

Apple ترفض التطبيقات التي تقديم جوائز عبر مشاهدة فيديو

أجرت اليوم Apple بعض التعديلات على معايير الموافقة على تطبيقات وألعاب متجر التطبيقات App Store، وذلك بعد الانتهاء من مؤتمر WWDC 2014، التعديلات الآن تجعل الشركة ترفض أي تطبيق من تقديم الجوائر عبر الإعلانات التحفيزية كمشاهدة فيديو أو نشر شيء بخصوص التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي.

App Store iOS 7

مؤخرًا حصل أحد مطوّري التطبيقات على رسالة من Apple تخبره فيها بأن تطبيقه قد رفض من أن ينشر على متجر التطبيقات، وكانت الرسالة تقول (بالتحديد، رأينا أن تطبيقك يحفّز المستخدمين على مشاهدة فيديو يستعرض تطبيق آخر في متجر التطبيقات…).

قسمي معايير وشروط مراجعة التطبيقات 2.25 و3.10 يمنعان أي مطوّر من أن يروّج لأي تطبيق ليس من تطويره، وكذلك تمنع من أن يتم التلاعب بأي طريقة كانت في تصنيفات متجر التطبيقات.

المعايير التي تضعها Apple باستمرار تجعل التطبيقات التي توجد في المتجر ذات جودة عالية وذات تعامل أفضل، ولكن بنفس الوقت هي تحد من بعض حريّات المطوّرين، فعلى سبيل المثال، تطبيقات كـ AppShopper وAppGratis الشهيرة باستعراضها لأفضل ما يوجد من تطبيقات على متجر التطبيقات أزيلت نظرًا أنها تنتهك شروط المنتجر.

فريق مراجعة تطبيقات الـ App Store قال لبعض من اشتكى من تواجد تطبيقات أخرى تنتهك الشروط – كما ذكر TechCrunch -:

في بعض الأحيان، قد تتواجد تطبيقات على الـ App Store لا تتقيّد بشروط مراجعة التطبيقات… نحن نعمل بجدّ على التأكّد من أن التطبيقات الموجودة في المتجر تلتزم بالشروط ونحن نعمل على التدقيق في أي تطبيق لرؤية ما إن لم يلتزم بالشروط. التدقيق يتطلب قليلًا من الوقت ولكن وجود التطبيقات التي لا تلتزم بالشروط ليس سبب لكون تطبيقك كذلك.

برأيك هل على Apple التساهل أكثر خلال مراجعة تطبيقات الـ App Store؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    احسن ماله داعي ابداء

  2. والله المفروض ما فيه ولا إعلان في أي التطبيق في Appstore !!!

    • اذا لم توجد الاعلانات لم توجد التطبيقات المجانية ولا مواقع مثل هذه المدونة الرائعة فلا يوجد مكسب لاي خدمة او تطبيق الا للاعلانات المزعجة لكن هذا افضل من ان تدفع مبلغ من اجل اي خدمة ولا كانت غلقت فلوسنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *