الرئيسية » Apple » لا تحدث لـ iOS 8 التجريبي

لا تحدث لـ iOS 8 التجريبي

الحماس الكبير لمحبي Apple باتجاه نظام iOS 8 جعلهم يريدون الحصول عليه ولو كان في هيئته التجريبية غير الجاهزة وغير الناضجة الخالية من الأخطاء، ولهذا، قام بعض غير المطورين بتحميل النظام التجريبي منذ اليوم الأول، والآن هم بلا شك نادمين على ما قاموا بفعله، وذلك لعدّة أسباب مهمّة ستتعرّف عليها في هذا الموضوع.

iOS 8 Beta 1

الأسباب مرتبةً حسب الأهمية، هي كالتالي:

1. النظام أساسًا لن يعمل: شركة Apple مع iOS 8 لن تتيح لغير المطورين تثبيت النظام وقبل الإطلاق الرسمي والنهائي له، وإن كنت حقًا تريد تجربة النظام، قم بتعلّم البرمجة، والاشتراك بحساب مطوّرين من Apple، والحصول على النظام بشكل رسمي وقانوني… أو انتظر حتّى شهر سبتمبر.

2. المزايا التي رأيتها غير موجودة بعد: نعم هنالك عدّة آلاف ميّزة وخاصيّة جديدة في نظام iOS 8، ولكن هذا لا يعني أنك ستتمكّن من تجربتها كلّها في النسخ التجريبية، فبعض هذه المزايا ستتأخر حتّى التحديثات المقبلة من النظام التجريبي كـ iOS 8 Beta 4، وبعضها سيتأخر حتّى تحديثات مقبلة للنظام النهائي كـ iOS 8.0.1، وبعضها سيتأخر حتّى تحديثات متوسّطة في العام المقبل كـ iOS 8.1.

3. النظام متخلخل: بالرغم من أن نظام iOS 8 يتميّز بالثبات والسلاسة والأداء الأفضل وتحسين البطارية، إلّا أنك ستجد من أسوأ التجارب التي يمكن أن تعيشها خلال فترة استخدامك لمنتجات Apple، فالنظام الآن يعلّق فجائيًا، ويقوم بإعادة تشغيل نفسه، وليس من الغريب أن يقطع عنك عمل مهم ليعيد تهييء الواجهة الرئيسية!

4. كثير من التطبيقات لا تعمل: الآن، عدد من التطبيقات المهمّة كالـ WhatsApp والـ BBM وغيرها الكثير لا يعمل، وكذلك، كثير من التطبيقات، حتّى بعض التطبيقات الأساسية كمتجر التطبيقات ستعلّق ولن تعمل بسلاسة.

5. انس الجيلبريك: إن كنت الآن على نظام يسبق iOS 7.1، وكنت تفكّر بالتحديث إلى iOS 8، ننصحك وبشدّة أن تزيل هذه الأفكار، وتعود إلى رشدك، فالآن، أنت تملك الجيلبريك بين يديك، وإن ذهبت إلى iOS 8 الآن، لن تجد الجيلبريك – إلّا إن أطلق خصيصًا للنسخ التجريبية -، ولن تجد نظام ثابت يتيح استعمال جيد.

يجدر الذكر أن هذه المساوئ ستكون محدودة على النسخ التجريبية فقط من نظام iOS 8، أما بالنسبة للنسخة النهائية وما بدعها، أي المخصّصة للمستخدم، فهي ستكون قد خلت من الأخطاء تدريجيًا مع كلّ نسخة تجريبية جديدة.

3 تعليقات

  1. انا حدثت ل ios 8 على iphone 5s بدون حساب مطور , طبعاً لازم تعدل ابديت مش ريستور , واذا عدت تشغيل الجهاز او ريستور من باك اب رح يسكر ويطلب حساب مطور , وفي بعض تطبيقات ماشتغلت متل الواتس اب , وفي تطبيقات اشتغلت بصورة سيئة يعني لاحظت اني استنى ل ios 8.3 beta يكون افضل واثبت وهيك عملت مع ios7 لما نزل 😀 , وللعلم ايضاً كتير ناس حكو انو سيري تدعم العربية وهيا لحد الان لا ! يمكن متل ماتفضلت ب اصدارات حديثة .

  2. انا محمل النظام بدون ما افعل UDID وشغال تمام

  3. صار معاي نفس الشي ب ios 7 بيتا وندمت لما نزلته والحمد لله ما كررت الخطأ وانصح ما حد ينزل اصدار تحريبي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *