الرئيسية » Apple » الايباد Pro بشاشة 12.9 إنش مجرّد خرافة؟

الايباد Pro بشاشة 12.9 إنش مجرّد خرافة؟

انتشرت شائعات عدّة عن شركة Apple تقول أنها تفكّر بإطلاق فئة جديدة من أجهزة الايباد اسمها الايباد Pro تحمل شاشة ذات مقاس 12.9 إنش، وأن هذا الجهاز سيكون موجّه للمجال العلمي والعملي، ولكن يبدو أن جميع هذه الشائعات كانت غير صحيحة، نظرًا أن شركة Apple لم يُسمع عنها أي شائعة بخصوص هذا المنتج الجديد.

iPad 13 inch 2

شركة الأبحاث IHS – عبر CNET – قالت أن مازال هناك أدلّة على أن شركة Apple مازالت مهتمة بفكرة الايباد Pro، ولكن لا يمكن تحديد أي موعد بخصوص إطلاق هذا الجهاز، ففي الأشهر الست الماضية تلقّت المصانع طلبات بخصوص إنتاج نماذج أوليّة للايباد Pro شاشة جهازه يمكن تقديرها بـ 12.85 إنش.

في الفترة الأخيرة، لم تشهد أبحاث IHS أي شحنات بخصوص أحجام الشاشات، وهذا جعل شائعات الايباد Pro أقل مصداقيّة، فلو كانت Apple مستمرّة في التخطيط لإطلاق هذا المنتج لطلبت مزيد من النماذج الأوليّة، وحتّى لو اعتمدت على نموذج سابق، لطلب مزيد من النسخ منه لكي يتم دراسة هيكله الداخلي.

بالطبع أبحاث IHS هي ليست الأدق، فمن الطبيعي أن تكون Apple قد عادت إلى فكرة عدم تسريب أي جزء من أجهزتها المستقبليّة، ولكن بنفس الوقت، من الطبيعي أن تترك Apple تخطيطات إطلاق جهاز الايباد Pro بسبب عدم تناسب الفكرة مع تخطيطاتها المستقبليّة.

جدير بالذكر أن سوق تابليت الـ 12.9 إنش صغير جدًا مقارنة بالتابليت ذو شاشة 9 إنش والتابليت ذو شاشة 7 إنش، ولكن، شركة Apple من دورها لا تهتم كثيرًا لهذا النوع من المنافسة، أي المبيعات، لهذا إن أرادت Apple إطلاق الايباد Pro والذي هو مخصّص لمجال التعليم والمؤسسات، فهي ستحاول جلب أفضل التقنيات وتقديم أفضل تجربة ممكنة لبضعة الملايين الذين سيكونون مهتمّين بهذا الجهاز.

المنافسة الأولى لـ Apple، شركة Samsung، كعادتها سبقت الجميع وأعلنت عن جهاز الـ Galaxy NotePRO 12.2 والذي يحمل عدد من المزايا التي تستغل الحجم الكبير للشاشة كفتح أربعة تطبيقات مرّة واحدة، وواجهة الـ Magazine UX التي تأتي بواجهة قريبة من واجهة الـ Windows 8.

برأيك هل فئة التابليت ذو شاشة 12 إلى 13 إنش هي ناجحة؟ وهل تعتقد أن Apple ستعلن عن الايباد Pro؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. من افضل اجهزة ابل هي ايباد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *