الرئيسية » Apple » لا تنتظروا أيفون أو أيباد جديد في WWDC 2013

لا تنتظروا أيفون أو أيباد جديد في WWDC 2013

في تقرير جديد من موقع The Loop، الذي يعد من أقرب المواقع من أبل، يخبرنا Jim Dalrymple الكثير من توقعاته لما ستعلن عنه أبل في مؤتمر WWDC 2013، كما أنه يبعد جميع شائعات إعلان أبل عن الأيفون الجديد أو الأيباد الجديد في هذا المؤتمر، فـ WWDC هذه السنة سوف يركز على النظم وأجهزة الماك فقط.

الصورة الرسمية لشعار مؤتمر WWDC 2013
الصورة الرسمية لشعار مؤتمر WWDC 2013

التقرير باختصار يحمل النقاط التالية:

  • لا تتوقعوا إعلان أبل عن الجيل الجديد من الأيفون أو الأيباد. فنظرًا أن هذه الأجهزة تعد أجهزة أساسية لأبل، Jim يتوقع أن تعلن أبل عنهم في أحداث منفصلة خاصة
  • يتوقع الكاتب أن تعلن أبل عن تحديثات لأجهزة الماك، وبما أنه لا يتوقع أن تقوم أبل بحدث منفصل للإعلان عن جهاز ماك جديد، ستكون تحديثات الماك هذه مذهلة
  • الأشياء الأهم التي ستعلن عنها أبل في المؤتمر القادم هي iOS 7 والتحديث الكبير لنظام الماك OS X 10.9

iOS 7 Logo

في شائعات استمرت طويلًا، يقال أن iOS 7 سوف يحمل تصميم جديد بواجهة مسطحة جدًا ومبسطة بشكل أكبر عن الحالية… يعلق Jim على هذا الموضوع قائلًا:

لا أعتقد أن أبل سوف تقوم بالشيء الذي أغلب الناس تتوقعه حاليًا. التصور الذي يأتي لبالي لنظام iOS 7 هو تصور أكثر عصرية لشكل وإحساس النظام. تقريبًا كما فعلت أبل بنظام الماك OS X خلال السنوات الماضية.

أنظروا إلى النسخة الأولى من الماك بواجهة الـ Aqua وقارنوها بما تبدو عليه حاليًا. ستلاحظ أن تشكيل الواجهة بشكل عام مازال يملك نفس الخصائص ونفس العناصر للتصميم القديم، لكن بشكل أكثر عصرية – فالتصميم ناعم أكثر وأقل دراماتيكية في التأثيرات.

من الواضح أن الكاتب لا يريدنا أن نرفع مستوى التوقعات كثيرًا، والبدء في تحليل نظام iOS 7 بشكل خاطئ قد يسبب لنا الإحباط عند الإعلان الرسمي، ومن ثم بدء معاتبة أبل لما لم تقدمه في تحديث النظام.

بالنسبة لنظام الماك OS X، يتوقع Jim أن تكمل أبل مسيرة الدمج بينه وبين نظام الـ iOS، من خلال وضع نفس التطبيقات ونفس الخدمات، كالـ iCloud على سبيل المثال.

توضيح: الكاتب Jim هنا يتكلم فقط عن التصميم الخاص بنظام iOS 7، ولم يكن يتكلم عن المزايا الخاصة بالنظام.

5 تعليقات

  1. هل يشمل الافون 3gs تحديث ios 7

  2. يعني التغيير في الشكل الظاهري للنظام فقط بدون خصائص او مميزات

  3. وماذا عن الميزة القاتلة التي ما فتؤوا يطربون بها آذاننا ؟؟؟

    • الميزة القاتلة في الجيل القادم من الأيفون و الأيفون القادم لن يكون في هذا المؤتمر

      ماذا تفهم من هذا الكلام إذا ؟؟

  4. البطارية يا جماعة على نظام 6.1.3 بتخلص بسرعة
    اين الحل هل هو في التحديث الجديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *