الرئيسية » ipad » المدير التنفيذي لبلاكبيري يتوقع انكماش سوق التابليت في 2015

المدير التنفيذي لبلاكبيري يتوقع انكماش سوق التابليت في 2015

المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري الحديثة الذي قام بإطلاق هاتفي البلاكبيري Z10 والـ Q10 لا يعتقد أن أجهزة التابليت ناجحة على المدى البعيد، فلقد قال في مقابلة أُجريت معه أن هذه الأجهزة لن تكون مفيدة فقط خلال السنوات الخمس القادمة! وهذا تقريبًا التوقع الأول الذي يقول أن سوق التابليت ضعيف…

chi-carrier-testing-of-blackberry-10-begins-20-001

وفقًا لتقارير Bloomberg، ثورستن هاينز قال في مقابلة تمت يوم الاثنين الماضي أن سوق أجهزة التابليت لن يوجد بالانتشار الهائل الذي هو فيه حاليًا خلال خمسة سنوات من الآن. جاءت هذه التعليقات مشككة نية إطلاق شركة بلاكبيري فئة جديدة أو جيل جديدة من أجهزة التابليت الخاصة بها المسمى PlayBook، وهذا يأتي مخالفًا لجميع توقعات المحللين.

أضاف هاينز إلى تعليقه الأول قائلًا “ربما شاشات كبيرة في ساحات العمل، لكن ليست أجهزة تابليت كالحالية. أجهزة التابليت ليست أمثلة جيدة في الأعمال.

في قول “ربما شاشات كبيرة في ساحات العمل” قد يكون هاينز يشير إلى منتجات وفئات جديدة من الأجهزة قريبًا ستعلنها الشركة. وهذا متوافق مع شائعات ظهرت في فترة الإعلان عن جهازي بلاكبيري الأخيران، كانت تقول هذه الشائعات أن الشركة تعمل على جهاز جديد سيساعد على الاتصال بشاشة والعمل كجهاز كمبيوتر كامل.

قد تكون توقعات المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري غريبة نوعًا ما، لكن عند رؤية أجهزة التابليت تقضي على سوق الكمبيوتر بشكل كبير، وانخفاض مبيعات الـ PC والماك بنسبة عالية نسبيًا، هذا لن يكون غريبًا أن يحدث لأجهزة التابليت، التي لم تتأسس على نفس الخطوات الثابتة التي وضعتها أجهزة الكمبيوتر.

شاركنا برأيك حول مستقبل التابليت خلال السنوات الخمس القادمة، وهل رأيك يوافق ما يقوله المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    كلامه صحيص من ناحية ، انه اجهزة الومبايل الحديثه و التي تحمل شاشات 5 فما فوق هي السبب في تراجع التابيل، الذي حصل معي انه اردت شراء ايباد مني للعمل لانه عندي وقت فراغ في العمل و لكن من الصعب ان احمل موبايل و ايباد في نفس الوقت. فقررت شراء نوت ٢ من شامسونج، فهو شاشه كبيره مثل التابيل و في نفس الوقت موبايل. اعتقادي كلامه صحيح من هذه الزاويه…. اذا هو يقول هذا الكلام لتبرير فشل البلي بوك فهو مخطأ من هذه الناحيه .
    و شكرا

  2. ياشيخ خلك منه هذا حمار توهم الى حصلوا مبيعات زينه من البلاكبيري Z10 الحين قام يتفلسف الأيباد او الأجهزة الوحية في انتشار كبير جداً كانه مرض ويقولك راح تنكمش يشيخ رووووح

  3. حماااااار من دوجة أولى،،،،،،ولو فرضنا أنوا كلاموا صحيح فما هوى البديل؟؟؟؟،،،، لا يضر سحاب،نباح الكلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *