الرئيسية » Android » نوكيا تنوي دخول سوق الأندرويد لمنافسة أقوى الشركات مرة أخرى!

نوكيا تنوي دخول سوق الأندرويد لمنافسة أقوى الشركات مرة أخرى!

من المعروف أن نوكيا حالياً تستعيد قوتها في السوق عبر تعاونها مع شركة مايكروسوفت في إطلاقها لأفضل أجهزة الويندوزفون، ومؤخراً أطلقت الشركة الجيل الجديد من هواتف اللوميا، كالـ 920 والـ 820، الهواتف الجديدة لنوكيا رائعة، لكنها بأشياء محدودة فقط! أي أنها لا تملك توافق تام بين النظام والمزايا وخواص الجهاز، فاللوميا 920 على سبيل المثال – كرأي شخصي – يتميز بالكاميرا، الشاشة، والسلاسة.

بجانب مايكروسوفت ونوكيا، هنالك روبوت عملاق ضخم كبير جداً يسمى بالأندرويد، هذا النظام الذي منذما بدأ وهو يستفز بشركة أبل، لدرجة أن ستيف جوبز قال غاضباً “أجهزة أبل نسخت تماماً على يد الأندرويد!” وقال أيضاً “لن تستطيع الإخراج بي من الساحة، أنا هنا لأدمرك!“. لكن تغير الإدارة بشكل كبير مؤخراً، يبدو أن الأمور بين نظام iOS من أبل والأندرويد من جوجل بدأت بالإنتقال من مرحلة التدمير والتخريب على الآخر على مرحلة المنافسة، لكن للأسف نظام الـiOS هو الخاسر في اللحظة الحالية.

لا داعي للقول، جميع الشركات ترى شركة أبل – وسامسونج – كمحطة ذهبية للمنافسة، هذا لأن هاتين الشركتين استطاعوا احتلال سوق التكنولوجيا بشكل لا يعقل! ونوكيا أيضاً من الشركات التي قل مستواها في الفترة الماضية، والآن هي تريد استعادة المكانة بأي شكل من الأشكال، ومن الواضح أن نوكيا تخطط لجعل سوقها أقوى بشكل كبير!

سئل المدير التنفيذي لنوكيا في مقابلة مع Gizmodo في معرض CES 2013 عن إمكانية اعتماد نوكيا على نظام الأندرويد في أجهزتها المستقبلية، وكان رد المدير ولأول مرة يوحي بـ”نعم”، فلقد قال “أي شيء جائز الحدوث“، هذا ما قاله المدير بشكل مطول.

في الوقت الحالي نحن نستخدم نظام الويندوز فون كسلاح خاص بنا. لكننا دائماً نفكر في سؤال، ماذا التالي؟ ما سيكون نصيبنا من الـ HTML 5 أو الأندرويد… الـ HTML 5 بإمكانه لوحده أن يصنع نظام كامل كالأندرويد أو الويندوز فون، الأمر ليس له علاقة بمستقبل نوكيا، لكنه شيء نضج جداً للإخبار بالتصريحات. نحن اليوم متعاقدين مع شركة مايكروسوفت، لكن أي شيء جائز الحدوث.

7 تعليقات

  1. اذا تخلت نوكيا بتهبط شركتين ابل و سامسونج بعدين بترتفع شركة نوكيا و اتش تي سي و سوني و ابل بتحس بالذنب و تنزل جهاز قوي جدا و سامسونج كعادت كل سنه بتنزل 2 مليار جهاز في اسبوعين او اقل !!! اشاعه من عندي

  2. خبر قديم وخاطئ وقالت نوكيا على مدونتها الرسميه انت ترجمه الخبر من الاسبانيه هي السبب وقدمت الترجمه الصحيحه، لا وجودلاندرويد.داخل نوكيا وهو الخل الافضل

  3. خسِرَ نظام الـ iOS في الإنتشار فقط
    لكنّه يبقى النظام الذي يتميّز بالأداء الأفضل رغم أنه مغلق

  4. جمال عبد الرحمن

    اذا امتلكت نوكيا نظام الاندرويد فالمستقبل للنوكياا خاصة بعد اجهزة نوكيا لوميا الذي يمتاز بقوة الدقة والعرض و الكاميرة وبه مزايا كبيرة فما بالك عندما يكون داخله الاندرويد
    اشي رهيب خطوة حلوة من نوكيا
    اتمنى ذلك باسرع وقت
    عندها لا ابل ولا سامسونغ رح تسيطر ع السوق

  5. الى الامام يا نوكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *