الرئيسية » Apple » الحكومة النرويجية تمنع Apple من تصوير خرائط ثلاثية الأبعاد

الحكومة النرويجية تمنع Apple من تصوير خرائط ثلاثية الأبعاد

مُنعت شركة Apple من التصوير ثلاثي الأبعاد لخدمة Flyover في عاصمة النرويج أوسلو بحيث لا يمكن إضافة الصور في تطبيقات وخدمات أنظمة الـ iOS والـ Mac، هذا وفقًا للصحيفة النرويجية Afterposten.

كما هو معروف الآن، شركة Apple تخلت عن خدمات Google في الخرائط – يمكن تثبيت خرائط Google من متجر التطبيقات -، وكانت حركة التخلي عن خدمات Google هي للمنافسة وللاعتماد على خدمات الشركة الخاصة، ومن ضمن خدمات ومزايا خرائط Apple ميزة Flyover والتي هي عبارة عن تصوير المدن بالكامل وعبر خوارزميات معينة يمكن لـ Apple أن تحول هذه المدينة إلى مشهد ضخم ثلاثي الأبعاد.

Apple Maps

ما تقوم به Apple هو إرسال طيارات صغيرة لتتجول وتصور المدينة بنظام كاميرات معين لجعل البيانات ثلاثية الأبعاد، لكن التقارير التي ظهرت اليوم تبين أن الحكومة الوطنية الأمنية النرويجية لم تسمح لشركة Apple من تصوير المدينة بشكل ثلاثي الأبعاد والحصول على البيانات لأغراض مستقبلية.

الحكومة النرويجية أيضًا أكّدت رسميًا من أنها حظرت شركة Apple من التصوير حيث أنها لا تريد هذه الشركة من أخذ صور للمباني السرّية الموجودة في مدينة أوسلو. للعلم أن بعض المباني كالخاصة بالاستخبارات السرية تمنع المصورين من الاقتراب منها.

بسبب هذا الحظر، شركة Apple حاليًا تتعامل مع السفارة النرويجية في الولايات المتحدة الأمريكية لحل هذه المشكلة. وحاليًا السفارة تتواصل مع الرئاسة والحكومة النرويجية، وحاليًا الحوارات تدور حول إلغاء قرار منع Apple من تصوير المدينة بشكل ثلاثي الأبعاد.

الأغرب من هذا كله هو أن تكنولوجيات شركة C3 التي استحوذت عليها شركة Apple بالأصل كانت تعرض تكنولوجياتها عبر توضيح مدينة أوسلو النرويجية بشكل ثلاثي الأبعاد، أي أن هذه المدينة هي من أسباب شراء Apple لشركة C3… هذا فيديو منذ عام 2011 يعرض مدينة أوسلو بشكل ثلاثي الأبعاد:

ما رأيك بقرارات حظر Apple من تصوير مدينة أوسلو؟ وهل تعتقد أن Apple ستتعرض لنفس القرارات في بعض الدول العربية؟ وهل تتوقع أن المشكلة سيتم حلها قريبًا وإضافة مدينة أوسلو في خرائط Apple ثلاثية الأبعاد؟ شاركنا بمعتقداتك وآرائك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. اتوقع بأن الكثير من البلدان العربية لن تسمح لآبل بتصوير مدنها لأسباب تتعلق بالأبنية العسكرية و السرية والاستخباراتية والخ..
    وكمان الرؤساء شاتنا ما بحبو التصوير , بيخجلو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *