الرئيسية » Android » شركة Samsung تعلن عن ثاني انخفاض في الأرباح

شركة Samsung تعلن عن ثاني انخفاض في الأرباح

نشرت اليوم شركة Samsung النتائج المالية لها للربع الأول لعام 2014 مع انخفاض في الأرباح بنسبة 3.3% جعلت صافي الأرباح يصل لـ 8.2 مليار دولار، وخلال أرباع العام الماضي، هذا هو الانخفاض الثاني في أرباح الشركة، ووفقًا لتصريحاتها، هي ترى أن سبب الانخفاض هو سوء مبيعات الهواتف الذكية الراقية.

Samsung

الانخفاض في الأرباح كان أمرًا متوقّعًا نظرًا أن شركة Samsung سابقًا في هذا الشهر نشرت – وفقًا لـ Reuters – أن أرباحها ستنخفض بمقدار أكبر من القيمة الفعلية، ولذلك، عندما سمع المستثمرون أن الانخفاض في الأرباح أقل مما توقّعته Samsung، ارتفعت أسهم الشركة بمقدار 0.3%، وهو أمر لو حصل لـ Apple لكان قد انخفض السهم بأكثر من 8%!

شركة Samsung للإلكترونيّات ككل، أي شركة التلفاز والأدوات الكهربائية والهواتف والحاسوب والتابليت وتصنيع الشاشات والشرائح، أعلنت عن نقد صافي 47.5 مليار دولار أمريكي، وتدفّق نقدي 11.8 مليار دولار أمريكي.

في الوجه المقابل، شركة Apple أعلنت عن نقد صافي 133.6 مليار دولار، وتدفّق نقدي 13.5 مليار دولار، علمًا أن شركة Apple هي الزبون الأكبر لـ Samsung بالنسبة لتصنيع المعالجات الخاصّة.

شركة Samsung للأجهزة المحمولة، والتي تعد مسؤولة عن الهواتف والحاسوب والتابليت، استطاعت توليد أرباح تقدّر بـ 6.2 مليار دولار، وهذا انخفاض بنسبة 1.2% عن العام الماضي. وكمقارنة بمنافستها Apple، هي أعلنت عن 13.6 مليار، أي حوالي ضعف ذلك المبلغ، وذلك يعدّ ارتفاع بنسبة 8.24% عن العام الماضي.

لم تعلن شركة Samsung عن مبيعات هواتفها ومنتجاتها، ولكنّها أشارت إلى أنها عانت في الربع الأول من الطلب المنخفض على الهواتف الذكية والتابيت.

يجدر الذكر أن Apple في المكالمة المالية الأخيرة لها قالت أن منتجاتها شهدت إقبال هائل من مستخدمي الـ Android، فـ 85% من مشتري الايفون 4s و69% من مشتري الايفون 5c هم جدد على الايفون، وحوالي نصف مشتري الايفون 5s أتوا من الأنظمة المنافسة.

يتوضّح أن Samsung تأثّرت من الانتقال الكبير من الـ Android إلى الـ iOS، خصوصًا أن هؤلاء الزبائن كان أغلبهم مستخدمين لأجهزة الـ Android الراقية، وهذا يمكن أن يكون تفسيرًا لسبب خيبة أمل Samsung من انخفاض مبيعات هواتفها الذكية عالية الفئة.

5 تعليقات

  1. احس ابل اكثر ثقافة وتطور ومال ناس طاكين
    والسامسونج للدرجة المتوسطة او العالية

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    جعلها على ها الحال واردى

  3. كلاهما يعود لكلمة Tablet غير العربية، ولذلك “تابليت” لا تختلف عن “تابلت” مادام كلاهما يعبّران عن نفس المعنى.

  4. على الهواتف الذكية والتابيت. يوجد خطا

  5. نفسي افهم سبب كرهكم لسامسونج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *