الرئيسية » iOS » نظام iOS 7 بالتفصيل: قائمة Notification Center الجديدة

نظام iOS 7 بالتفصيل: قائمة Notification Center الجديدة

هذه ليست ميّزة جديدة في نظام الـ iOS، لكنها مع نظام iOS 7 حصلت هذه الميّزة على الكثير من التعديلات، فالآن قائمة Notification Center أصبحت أبسط وأذكى ويمكنها أن تعطيك المعلومات بأسلوب أسرع وأرقى مما كانت عليه في نظام iOS 6.

في البداية، ستجد أن قائمة Notification Center أصبحت تحمل بداخلها ثلاث قوائم جديدة، وهي Today، وAll وMissed.

Notification Center

قبل الحديث عن مزايا قائمة Notification Center في نظام iOS 7، لنتحدّث على ما فقدته هذه الميّزة، مع نظام iOS 7، ميّزة Notification Center فقدت الميّزة الوحيدة التي حصلت عليها في نظام iOS 6، وهي ميّزة Tap to tweet وTap to post.

الآن، مع نظام iOS 7، قائمة Notification Center أصبحت تملك تصميم جديد وتنسيق مختلف، القائمة الأساسية All ستعرض لك التنبيهات من جميع التطبيقات في مكان واحد، وقائمة Missed ستعرض لك ما فات عليك كالمكالمات والرسائل والأشياء المهمّة.

قائمة Today ستعرض لك عدّة أشياء، أولها تاريخ اليوم، ومن ثم ملخّص اليوم حيث يتوضّح لك درحات الحرارة وتنبيهات تطبيق Reminder وأي تنبيه يخصك كيوم ميلادك. بعد ذلك سيعرض لك قسم التقويم حيث يتوضّح به جميع المناسبات والمواعيد التي تملكها في الساعات القليلة المقبلة. وبعد ذلك قسم الأسهم حيث يتبين معك جميع حالات الأسهم الخاصة بجميع الشركات التي أنت سجّلتها في تطبيق الأسهم Stocks. وبعد ذلك سيأتي قسم Tomorrow حيث أن جهازك سوف يعطيك ملخّص بسيط لما عليك غدًا من مواعيد مهمة وتبيهات.

يمكنك التنقل بين قوائم Today وAll وMissed عبر الضغط على زر كلّ واحدة منهم، أو ببساطة يمكنك التنقل عبر السحب يمينًا أو يسارًا بكامل الشاشة.

في قائمتي All وMissed يمكنك إزالة التنبيهات عبر الضغط على زر الـ × ثم Close اللذان ستراهما في الزاوية اليمنى العليا من كلّ فئة من التنبيهات.

بالطبع ميّزة Notification Center بشكل عام قد تستهلك الكثير من الطاقة، يمكنك تخصيص هذه الميّزة بتفصيل دقيق عبر الذهاب إلى تطبيق Settings (الإعدادات)، ثم Notification Center (مركز الإشعارات). وهناك يمكنك تخصيص كل ما تريده في قائمة Notification Center.

القائمة الجديدة تحمل الفلسفة التصميمية الجديدة لشركة Apple مع نظام iOS 7، حيث أنها تملك خلفية شبه شفّافة تقتبس ألوانها من المحتوى الخلفي، يمكنك تغيير بعضًا من هذه الخصائص التصميمية، اقرأ هذا التقرير لتعلم المزيد.

على عكس قائمة Notification Center، يوجد الآن قائمة Control Center التي تملك بداخلها ميّزة AirDrop لمشاركة الملفّات.

8 تعليقات

  1. شكرا لك نضام ممتاز ينقصه الجيلبريك فقط

  2. اكتب القوائم بالعربي

  3. لايوجد طقس في مركز الاشعارات ابداً

  4. انا اطالب للمره الثانيه لتقرؤوها اتمنى تطبيق على متجر البرامج لتصلني الأخبار مباشره الي اعجبو يدعمني اف

  5. كيف أقوم بحذف التطبيقات المحدثة بالآب ستور للإصدار ios 7 وشكراً ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *