الرئيسية » Apple » عدد التطبيقات التي تدعم خدمة الـPassbook يزداد بشكل رائع

عدد التطبيقات التي تدعم خدمة الـPassbook يزداد بشكل رائع

على عكس ما كنا نتوقع من وضع أبل لشريحة الـNFC في الأيفون 5، اقتصرت أبل على تطوير خدمة Passbook وهي عبارة عن تطبيق يجمع لك أي المشتريات (من الشركات الداعمة للخدمة) في مكان واحد، والخدمة تدعم جميع أجهزة الأيفون والأيبود تاتش.

من المطبات التي كانت قد تضع تطبيق Passbook في قائمة الفشل هو عدم دعم التطبيقات والشركات لهذه الخدمة، لكن يبدو أن العكس هو الحاصل، فالآن يوجد عدد لا بأس به من الشركات والمطارات تدعم هذه الميزة، وحتى الآن يوجد حوالي 15 شركة تدعم هذه الخدمة، وإن بقيت الشركات على دعم مستمر لهذه التقنية، من المؤكد سيصل عدد التطبيقات للمئات.

خدمة Passbook ليست مقتصرة على الشراء من تطبيقات الشركة، بل يمكنك أيضاً وضع التذاكر في التطبيق مباشرة من موقع الشركة، أو حتى من بريد إلكتروني به برمجيات لهذه الخدمة.

الشركات التي تدعم خدمة Passbook مختلفة المجالات، منها ما هو خاص بالمطارات، أو المطاعم، أو تذاكر السينما… ومن الرائع أن نرى هذا الإهتمام بالتكنلوجيا من الشركات العربية.

هل ترى أن المستقبل مفتوح أمام خدمة Passbook؟

12 تعليق

  1. اذا طلبت ايفون 5 مفتوح رسمي هل راح يشغل الشرايح اللي في السعوديه؟ وبالنسبه لل 4g هل راح يشتغل اذا فعلته الشركه وسمعت انه لكل شركة تردد لل 4g هل صحيح هالكلام؟؟

    • محمد العثيمين

      غريبة هذي الدعايات ضد الآيفون٥ اللي شنها بعض الكتاب
      شركات الاتصالات السعودية وغيرها اعلنت انها ستدعم ال٤جي في الآيفون٥ حال وصوله

      طبعا ال٤جي في الجالاكسي اس٣ غير مدعوم ومافيه احد تكلم عنه الا مواقع تقنية قليلة وللتأكد شاهد الترددات التي يدعمها الجالاكسي وقارنها مع ترددات ال٤جي في دولتك

  2. اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ اكراااااممم سيري نزلت والله اني بحكي جد على هاض سورس repo.siriport.ru انا ثبتهاااااا على الايفون 4

  3. اخ محمد الي فوق رد لو سمحت

    اخ محمد الي فوق رد لو سمحت
    انا نزلت سيري بس شلون افعله

    • ادخل السفاري وادخل ذا الرابط ويطلعلك شهادت تثبيت
      siriport.ru/siriport_ru_original.pem

      الخطوة 5: إفتح الإعدادات ومن ثم عام إلى Siri وفعل الخيار.

      الخطوة 6: إفتح تطبيق iFile وإذهب إلى هذا المسار  var/mobile/library/preferences وإنزل إلى أسفل حتى تجد com.apple.assistant.plist قم بحذفه ونقله إلى سلة المهملات وأيضاً تفريغ سلة المهملات.

      الخطوة 7: قم بإعادة التشغيل ‘‘Reboot’’ من SBSettings.

      الخطوة 9: بعد التشغيل ، إضغط مطولاً على زر الهوم وقل لسيري ‘‘Hi’’ وإذا لم تنجح إنتظر بضعة دقائق وكرر العملية ، وكررها مرات عدة ‘‘مع فاصل قصير’’ ، قد يستغرق تفعيلها ساعات ولكن لدي لم يتجاوز النصف ساعة ، ولا تنسى أن تكن صبوراً ، فآخر خطوة هي أهم خطوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *