الرئيسية » Apple » الرئيس الأمريكي باراك أوباما ممنوع من شراء الايفون!

الرئيس الأمريكي باراك أوباما ممنوع من شراء الايفون!

بلا شك، معروف أن شركة Apple هي إحدى كبرى الشركات التي تفيد الاقتصاد الامريكي وبشكل ضخم، الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد إطلاق الايباد 2 في عام 2011 اقتنى الجهاز ولكنه اليوم يصرّح أنه لا يستخدم الايفون لأسباب أمنية، فهو ممنوع عليه أن يقتني هذا الهاتف الذكي، وهو حتّى الآن مازال يستخدم أجهزة شركة BlackBerry.

Barack Obama

الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما قال أن جهاز الاستخبارات السريّة الأمريكي لا يسمح له باستخدام جهاز الايفون من Apple لأسباب أمنيّة، وقال أن “رئيس العالم الحر مازال يستخدم جهاز BlackBerry أُطلق منذ عام 2007″، وأضاف أن ابنتاه ساشا وماليا تستخدما جهاز الايفون، وتقضيان الكثير من الوقت عليه.

في عام 2009، اعتُبر باراك أوباما أنه الرئيس الأكثر ملاحقةً للتكنولوجيا في التاريخ، وهذا لأنه كان يملك جهاز BlackBerry، للعلم أنه حارب وتعدّى على قوانين الاستخبارات السريّة في استعماله لهذا الجهاز.

شركة BlackBerry شهيرة جدًا بكونها أفضل من يقدّم أنظمة آمنة، ومنتجاتها كانت الخيار الأفضل للحكومة الأمريكية قبل ظهور الايفون في عام 2007، ولكن، مع الـ iOS والـ Android، الأمور تغيّرت كثيرًا، فهذه الأنظمة أيضًا طوّرت نفسها وأصبحت تتّبع أساليب أمنية عالية جدًا، حتّى أن نظام iOS 6 اعتمد كمعيار معالجة المعلومات الفيدراليّة، وهذا مكّن عدد من الوكالات الأمنيّة من استخدام الأجهزة العاملة بهذا النظام.

من غير الواضح ما إن كان الرئيس الأمريكي سيتمكّن من الحصول على الايفون خلال فترة حكمه المتبقّية، لكنه حاليًا يستخدم عدد من منتجات Apple الأخرى كالايباد 2 والـ MacBook Pro.

في بدايات هذه السنة، كثير من الأقاويل انتشرت عن معظم الشركات التكنولوجية، وهذا بسبب مخططات الـ NSA، شركة Apple كانت من ضمن هذه الشركات التي قيل أنها تخترق وتسرق ملفات المستخدمين، ولكن شركة Apple كانت شفّافة تمامًا وأعلنت عن كلّ حالة بالفعل قامت بأخذ ملفات بعض المستخدمين بها، فشركة Apple اعتبرت أن جميع هذه المعلوماتي يجب أن توفّر للمستخدم بأبسط وأوضح صورة بحيث يكون على دراية تامّة بها.

[عبر AppleInsider]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *