الرئيسية » appstore » Microsoft تطلق Word وExcel وPowerPoint للايباد

Microsoft تطلق Word وExcel وPowerPoint للايباد

وأخيرًا، بعد سنوات وسنوات من شائعات وأقاويل نية إطلاق Microsoft تطبيقات الـ Office على جهاز الايباد، تحقق ذلك، فلقد كشفت شركة Microsoft رسميًا اليوم عن سلسلة أهم تطبيقات الـ Office خصّيصًا للايباد، التطبيقات التي أعلن عنها هي مجانية، ولكنّها تتطلب الاشتراك بخدمة Office 365 للحصول على إمكانية التعديل على المستندات.

Office-for-iPad

في مؤتمر اليوم في سان فرانسيسكو، تقدّمت Microsoft خطوة كبيرة في مجال التطبيقات الإنتاجية على الايباد، فلقدت استطاعت اللحاق بـ Apple وGoogle مع تطبيقات الـ Word والـ Excel والـ PowerPoint المخصّصة للايباد، هذا بالإضافة إلى دعم جميع هذه التطبيقات بخدمة OneDrive السحابية.

التطبيقات الثلاثة الجديدة لـ Microsoft هي مجانيّة وليست مجانية، فهي Freemium، تمكّنك من القيام ببعض الخواص عندما تحمّلها في البداية، ولكنها تحجب عنك كثير من الخواص المهمّة جدًا، وتتيحها لك عندما تقوم بالاشتراك بخدمة Office 365 سنويًا والتي يصل سعرها إلى 99.99 دولار في السنة.

على خلاف تطبيقات الـ Office التي أطلقتها Microsoft للايفون والايبود تاتش، شركة Microsoft قامت بجلب نفس تجربة برامج الـ Office الخاصة بنظامّي الـ Windows وMac OS X إلى الايباد، فالتطبيقات الجديد تحمل نفس أساسيّات الواجهة، ونفس أسلوب الاستخدام.

الواجهة التي تحملها تطبيقات Word وExcel وPowerPoint تُظهر في الأعلى عدد من القوائم التي تتخصص في مهام معيّنة كتعديل النص وإضافة المحتوى ومراجعة الهيكل العام للمستند وغيرها، إن كنت تستعمل برامج الـ Office الخاصة بالحاسوب، لاشكّ أنك تعلم كيفية استعمال تطبيقات الـ Office للايباد بلا حاجة التعلّم عليها.

Office 2013

قبل الاشتراك بالخدمة السنوية، شركة Microsoft سوف تحجب عنك إمكانية التعديل على النصوص، وتجعل تطبيقاتها قابلة لعرض المستندات فقط، ومع الاشتراك بخدمة Office 365، ستتمكن من التعديل على المستندات وإضافة المزيد من البيانات إليها كما شئت.

خدمة Office 365 للمستخدم العادي يبلغ سعرها 99.99 دولار للسنة الواحدة، أو 9.99 دولار في الشهر، وهي ستمكّنك من التعامل مع خمسة أجهزة حاسوب وخمسة أجهزة تابليت، أما بالنسبة لطلّاب الجامعات، فهم يملكون القدرة على الاشتراك بالخدمة بسعر 79.99 دولار لأربعة سنوات، بحيث يتعاملوا مع جهازي حاسوب أو تابليت.

يجدر الذكر أن تطبيقات الـ Office لا تدعم أي خدمة سحابية سوى OneDrive، فهي لا تمكّنك من حفظ البيانات على الـ iCloud أو Google Drive أو غيرها من الخدمات، بالطبع هذا الوضع قد تغيّره Microsoft في المستقبل.

iWork and iLife 2

لا يمكن الحديث عن تطبيقات Office للايباد، بلا الحديث عن تطبيقات iWork، فعرض شركة Apple لجميع زبائنها لا يمكن تجاهله، فهي تقدّم لك جميع تطبيقات حزمتي الـ iWork (المشابهة للـ Office) والـ iLife (لا مثيل لها) مجّانًا، إن قمت بشراء أي جهاز iOS بعد تاريخ 1 سبتمبر 2013، فإن كنت تملك ايفون 5s أو ايباد Air أو حتّى ايفون 4s (بشرط شرائه بعد 1 سبتمبر)، أنت تملك هذه التطبيقات الستّة مجّانًا.

تطبيقات iWork وiLife الستّة ليست مجرّد تطبيقات لإنجاز المهام، هي تطبيقات لإتمام كل ما ترغب به بشكل احترافي، ولكن الفرق الوحيد بينها وبين الـ Office هو أنها تحتاج للتعلم والتدرّب على الواجهة الجديدة الخاصة بها، وفور الاعتياد عليها، ستجد هذه التطبيقات الستّة على جميع أجهزتك.

بأي حال، من هنا يمكنك الحصول على تطبيق الـ Word، ومن هنا للـ Excel، ومن هنا للـ PowerPoint.

إذن، هل ستقوم باستخدام تطبيقات الـ Office على الايباد والاشتراك بخدمة Office 365؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل، أو ضع رأيك إن رغبت في الاستطلاع أدناه.

4 تعليقات

  1. حقيقة حزمة الاوفيس لا يعلى عليها في العمل المكتبي والاداري ولكن السعر مبالغ فيه جدا بما لا يدع مجالا للشك بأن مايكروسوفت شركة جشعة تقتات على احتياجات المستهلك وتبتز استعداده للدفع حسب شدة حاجته للبرامج. أرى بان حزمة iwork جيدة هي أيضا رغم بعض التعقيدات في الاستخدام والتي تمنع سرعة انجاز المهام ويستطيع كل واحد بقليل من الصبر والمثابرة والانتباه والتدريب إتقانها بشكل احترافي مما سيشكل عامل ضغط كبير على شركة مايكروسوفت لمراجعة سياساتها التسعيرية لمنتجاتها على منصة تطبيقات آبل مستقبلا.

  2. بصراحة ارى ان تطبيقات ابل افضل بكثير
    وغير هذا كله اقدر ادخل عالاي كلاود من الايفون او الايباد او الويندوز او الماك او اللاندرويد او اي نظام تشغيل يدعم جافا وطقتها وفيه انترنت واي شي اسويه ينحفظ زي السلام عليكم

  3. هل يمكن شراء اوفيس للايباد بسعر اقل من السابق وماموقف الجيلبريك من ذلك

  4. لدى استفسار كيف استخدم برنامج الاكسيل على تابلت او اىباد وخاصة انى عندى حوالى عشرة ملفات اكسيل مترابطه بمعادلات مختلفه معا ولابد من فتح على الاقل اربعه منها معا حتى تابديت المعلومات فيها
    برجاء الافاده جزاكم الله خيرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *