الرئيسية » Apple » برامج الـ Office الرسمية على الايباد قريبًا

برامج الـ Office الرسمية على الايباد قريبًا

من أهم البرامج الإنتاجية على أي جهاز هي برامج الـ Office وما يعادلها من تطبيقات تقوم بنفس المهام، حتّى الآن، شركة Microsoft لم توفر برامج الـ Office لأجهزة الايباد والتابليت العاملة بالـ Android، هذا بالرغم من أنها توفّر الـ Office رسميًا لأجهزة الايفون وجميع الهواتف المحمولة الخاصة بالـ Android.

Office for iPhone

الاسم الرمزي لتطبيق الـ Office الخاص بالايباد هو Miramar، من المتوقّع أن يصل التطبيق قريبًا جدًا على متجر تطبيقات الـ App Store، وهو سيصل قبل طرح الشركة للنسخة الجديدة من الـ Office والتي ستكون مخصّصة للمس، النسخة المخصصة للمس اسمها الرمزي هو Gemini، وقد يتم إطلاقها للـ Windows 8 لاحقًا هذا العام.

في تصريحات سابقة للمدير التنفيذي السابق لـ Microsoft ستيف بالمر، علمنا أن شركة Microsoft نوت أن تطلق نسخة الـ Office المخصّصة لشاشات اللمس قبل إطلاقها لنسخة الايباد والتي قد تحمل واجهة مختلفة أقدم، ولكن، من الواضح أن هذه التسريبات الجديدة القادمة من ZDNet تبين تغيير الشركة لخططها.

خطة Microsoft الجديدة لتوفير تطبيقات الـ Office المقبلة هي ستكون كالتالي:

  1. نسخة ذات واجهة قديمة سيتم إطلاقها للايباد في النصف الأول من 2014.
  2. نسخة ذات واجهة مخصصة لشاشات اللمس سيتم إطلاقها للـ Windows 8 في 2014.
  3. نسخة ذات واجهة مخصصة لشاشات اللمس سيتم إطلاقها للايباد في تاريخ غير محدد.

حاليًا، شركة Microsoft توفّر تطبيقات الـ Office للايفون عن طريق اشتراك الـ Office 365 السنوي، بالطبع هذا هو أحد أهم الأسباب التي أدت إلى فشل التطبيق، ولكن إن غيّرت Microsoft خططها مع نسخة الايباد، قد نرى تطبيقات منافسة وقوية ضد تطبيقات iWork من Apple.

بالحديث عن iWork، شركة Apple حاليًا توفّر جميع تطبيقات الـ Pages (المماثل للـ Word) والـ Keynote (المماثل للـ PowerPoint) والـ Numbers (المماثل للـ Excel) بشكل مجاني لأي شخص امتلك جهاز ايفون أو ايباد أو ايبود تاتش بعد تاريخ 1 سبتمبر 2013، هذه التطبيقات تملك أداء عال جدًا وهي ذات قدرات تماثل النسخ الكاملة منها الموجودة على نظام الـ Mac.

برأيك، هل ستطلق Microsoft تطبيقات الـ Office مجانًا لمنافسة خطوة Apple في تقديم الـ iWork مجانًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *