الرئيسية » Apple » رسميا: Apple تعلن عن حدث الايفون 6 وiWatch في 9 سبتمبر

رسميا: Apple تعلن عن حدث الايفون 6 وiWatch في 9 سبتمبر

أكدت شركة Apple اليوم الخميس أنها ستقيم الحدث الإعلامي الكبير في 9 سبتمبر المقبل، حيث جاء هذا في رسالة إلى أعضاء وسائل الإعلام  أرسلتها الشركة مع صورة كتب عليها الموعد الرسمي وجملة: “ليتنا نستطيع قول المزيد”.

image

المؤتمر هذا العام في غير عادة Apple، سيعقد في مركز فلينت للأداء والفنون في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، حيث جرت العادة أن تعقد Apple المؤتمر السنوي للكشف عن جهـاز الايفون في “Yerba Buena Center” لكن مكان هذا العام أقرب إلى مقرات الشركة الرئيسية ويمكنه استيعاب ثلاثة أضعاف عدد الحضور بالمقارنة مع المكان المعتاد.

الحدث سيقام يوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ أو الساعة الـ 1 ظهرًا بتوقيت شرق أمريكا أو الساعة الـ 6 مساءً بتوقيت جرينتش. وسنوافيكم بالأخبار أول بأول بإذن الله.

بالإضافـة إلى الايفون 6، من المتوقع أن تكشف Apple عن جهاز جديد قابل للارتداء في حدث هذا العام. بالإستناد إلى الكثير من الشائعات فإن هذا الجهاز قابل للارتداء على اليد أو بمعنى آخر (ساعة ذكية جديدة) والتي باتت تعرف بـ iWatch.

9643-1503-9246-753-iWatch-concept-Martin-Hajek-multiple-001-xl-2-l

إدراج الجهاز الجديد iWatch في جدول مهام الحدث الإعلامي تسرب هذا الأسبوع وكان نوع من المفاجئة، كما كان متوقعًا أصلاً أن يتم الكشف عن هذا الجهاز في وقت لاحق هذا العام. الجدير بالذكر أن أول من أعلن تاريخ الحدث الإعلامي (9 سبتمبر) هو موقع Recode مطلع الشهر الحالي.

وبشكل غير مفاجئ، إلا أن الكشف عن الايفون 6 سيأتي بعد حوالي عام بالضبط بعد الكشف عن الجيل الحالـي الايفون 5s والايفون 5c. تتحدث الشائعات بأن الايفون هذا العام سيأتي بمقاسين للشاشة الأول بمقاس 4.7 إنش والثاني بمقاس 5.5 إنش مع الجيل الجديد من المعالج السريع A8.

الايفون 6 بألوانه الثلاثة وشعار Apple المضيء
الايفون 6 بألوانه الثلاثة وشعار Apple المضيء

إذا اتبعت Apple جدولها الزمني المعتاد، فسيجد الايفون الجديد طريقه لأيدي المستخدمين ابتداءً من يوم الجمعة 19 سبتمبر القادم. ومع عدد كبير من التسريبات التي طفت على السطح في الأسابيع الماضية خصوصًا لنسخة 4.7 إنش من الايفون 6، يعتقد أن Apple قد قامت بالفعل بتكثيف عملية إنتاج الايفون 6.

حتى الآن لاتوجد معلومات تؤكد متى ستكون ساعة iWatch متاحة في الأسواق، لأنه حتى الآن لم تسرب أي قطعة للساعة المرتقبة، وحتى التفاصيل المسربة والإشاعات حول تصميم الساعة جاءت كلها متضاربة من الشكل وحتى حجم الشاشة.

على مايبدو أن الجيل الجديد من نظام تشغيل شركة Apple المعروف بـ iOS 8 سيكون متوفرًا للعامة في وقت ليس ببعيد من تاريخ الحدث الإعلامي (9 سبتمبر) المرتقب، فإذا اتبعت الشركة نفس النمط من العام الماضي فسيكون iOS 8 متوفرًا للمستخدمين يوم الأربعاء 17 سبتمبر المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *