الرئيسية » Apple » Apple تطور زجاج زفيري مانع للبصمات للايفون

Apple تطور زجاج زفيري مانع للبصمات للايفون

بالرغم من جميع محاولاتها في إخفاء حقيقة تبنّيها زجاج الزفير الكريستالي لمنتجاتها المقبلة، مازالت شركة Apple تكشف المزيد من اهتماتها بهذا الزجاج، فبجانب بنائها مصنع مخصّص لتصنيع زجاج الزفير الكريستالي، هي تحصل على براءات اختراع تبيّن تفاصيل استعمالها لهذا الزجاج.

Sapphire Glass

براءة اختراع جديدة لشركة Apple تظهر تفاصيل تجارب الشركة في تطوير الزفير الكريستالي بحيث يصبح مانع لظهور البصمات على الشاشة، هذا المحاولات هي من أكثر الأدلة التي توضّح أن Apple مهتمة في وضع هذا النوع الجديد من الزجاج في أجهزة الايفون.

بجانب التلميح البعيد، شركة Apple في ملفات براءة الاختراع ذكرت أن الأساليب المستخدمة للحد من ظهور البصمات والأجسام الزيتية الأخرى على الشاشة سيساعد في تحسين تجربة المستخدم على أجهزة مختلفة كـ “الهواتف، التابليت وأجهزة محمولة أخرى”.

يجدر الذكر أن Apple قامت بتطوير مثل هذه التقنية ولكن للزجاج العادي، والذي كان مستخدمًا في الأجيال الحالية والسابقة من الايفون، هذه التقنية بدأت Apple استخدامها على الايفون منذ الايفون 3GS، ولكن، بالنسبة للزفير الكريستالي، تطلب الأمر من Apple إعادة التفكير في أسلوب وضع الطبقة المانعة للبصمات، نظرًا أن تركيب الزفير الكريستالي مختلف إلى حد كبير عن الزجاج العادي.

في تفاصيل براءة الاختراع، انتقدت Apple بعد الأساليب لطلاء الزفير الكريستالي بطبقة مانعة للبصمات وذلك بقولها أن الأساليب البدائية المستخدمة حاليًا يمكن إزالة فعاليتها بأقل من 300 دورة (أي 300 عمليّة تنظيف)، ولكن الأسلوب الذي اتبعته Apple يخرج بنتيجة مماثلة لما تعطيه عمليّات طلاء الزجاج العادي، حيث تبقى صامدة أمام ما يزيد عن 300 دورة.

Sapphire Crystal

الزفير الكريستالي هي خامة شديدة الشفافية والصفاء ولها نفس مزايا زجاج Gorilla Glass بمزيد من الخواص التي تنفرد بها، من أهم هذه الخواص هو أنها شديدة الصلادة فلا تخدشها أي خامة في العالم سوى الألماس، وهذا يعود للتركيب شديد التماسك الخاص بها.

Apple في العام الماضي وقعت اتفاق مع شركة GT Advanced المعروفة باهتمامها بخصوص زجاج الزفير الكريستالي، الصفقة كانت بمبلغ يزيد عن نصف مليار دولار، ومهمة GT A هي تزويد مصنع Apple في ولاية أريزونا بكامل الآلات المصنّعة للزفير الكريستالي، بالإضافة إلى المساعدة في تطوير الزجاج للوصول إلى نتيجة نهائية مرضية.

بالإضافة إلى براءة الاختراع هذه، شركة Apple حصلت سابقًا على أخرى تذكر تفاصيل تقطيع الزفير الكريستالي بدرجة عالية من الدقة مع البقاء على نفس درجة الصلادة، وهذا يوضّح تمامًا أن منتجات Apple إن لم تحصل على زجاج الزفير الكريستالي في هذا العام، ذلك سيتحقق في العام المقبل.

5 تعليقات

  1. ونحن بانتظار نتائج مرضية لزجاج ضد الخدش وضد الصدمات

  2. يعني زجاج الافيون 6 بيكون أفوى من الحديد والصخر؟

  3. يعني الافيون 6 بيكون أفوى من الحديد والصخر؟!!!

  4. عبدالعزيز ابراهيم

    ننتظر الايفون الجديد بشووووق 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *