الرئيسية » Apple » كيف سيبدو حجم جميع أجهزة الأيفون لو جُمعت كحائط كبير؟

كيف سيبدو حجم جميع أجهزة الأيفون لو جُمعت كحائط كبير؟

هل تساءلت يومًا كم سيكون حجم شاشة كبيرة جدًا مكونة من جميع أجهزة الأيفون المباعة منذ الإطلاق الأول للجهاز في عام 2007؟ العقول المنيرة من Stupid Calculations قاموا بالتفكير بهذا الأمر، وقاموا بالإجابة عليه، والنتيجة كانت هي جهاز كبير بشاشة بطول أكثر من 1.5 كيلو متر، وبعرض أكثر من 0.85 كيلو متر!

All the iPhone as one iPhone

مع القليل مع الحسابات الإضافية، هذه الأرقام تبين لنا أن جميع شاشات أجهزة الأيفون تكون شاشة كبير بحجم 2.07 مليار إنش مربع. أي 4386 كيلو متر مربع، أو 330 هكتار… وعلى وجه المقارنة مع مركز التجارة العالمي القادم، هذا المبنى سوف يملك مساحة 23 هكتار مربع من الزجاج الخارجي.

إذن، كيف أنجزوا هذه المعدلات التي أتت بنا بكل هذه الأرقام؟ في البداية قاموا بحساب جميع أجهزة الأيفون التي قامت أبل بالإعلان عن بيعها، ومجموعها هو 352,292,000 جهاز. وبعد ذلك قاموا بأخذ نسب الأيفون التي تملك شاشة 3.5 إنش والتي تملك شاشة 4 إنش، وأخذوا متوسط حجم شاشة الأيفون بشكل عام، وبعد ذلك قاموا بوضع هذه الأرقام ببعض الحسابات الرياضية.

صدّق أو لا تصدّق، ببعض الحسابات الأخرى، يتبين أنه إن وضعت جميع أجهزة الأيفون فوق بعضها البعض، سوف يكونوا بطول أكثر من 41 ألف كيلو متر، وهذا الرقم هو أكثر من ربع قطر كوكب المشتري، وهو يعادل محيط الكرة الأرضية الاستوائي (أي من النصف)!

بكل تأكيد هذه أرقام كبيرة جدًا، وتعكس لنا مقدار النجاح المتتالي الذي حققته أبل مع منتجها الأيفون… شاركنا برأيك حول هذه الحقائق الضخمة في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. لو تم عمل هذا الإختبار لأجهزة سامسونج
    يبدو أنها ستتفوق على أبل بجدارة!
    لأن شاشاتها الكبيرة وأجهزتها الكثيرة ستساعد على بناء كوكب جديد على مجرة درب التبانه!
    ربما سيكون بإسم كوكب جلاكسي؟

    • حبيت اعيب على كلامك اخوي
      اول شي اغلب شاشات السامسونج مو زجاج
      ثاني شي من متى اشتهرت سامسونج تفريبا اشتفرت من ٣ سنين وابل من مته مشهوره من زماااااان

    • غلطان أخوي.

      قبل ٥ شهور بالضبط أعلنت سامسونج عن بيع ١٠٠ مليون جهاز جالكسي بجميع أنواعه منذ إنطلاقة الجالكسي. وهذا الرقم أقل بثلاث مرات من الرقم المنشور بخصوص الآيفون

      هذا الكلام قبل خمس شهور. لكن لو قلنا ندبل هالرقن ليكون ٢٠٠ مليون بحكم أن أجهزة الجالكسي المباعه زادت خلال الخمس شهور. مع إنه من المبالغ أن تبيع ١٠٠ مليون أخرى خلال ٥ أشهر. مع ذلك لم يصل إلى رقم مبيعات الآيفون.

      تحياتي

  2. العراق موطني

    اخوان نزل جيلبريك 6.1.3 6.1.4
    ولكن يطلب كرنر

    • من وين سمعت انه نزل ؟؟!!

      اذا شفت من يوتيوب هذا غير صحيح اطلاقا كل برامج جيلبريك وهمي وكذب يريدون سرق فلوس مقابل كلمة السر

      فقط عند هكر الرسميين وحتى اعلنو انهم لن يطلقون الجيلبريك لاصدار 6.1.3 بل ينتظرون لاصدار IOS 7

  3. حلو لكن ماذا لو حبسوا هواتف ايفون مع جالكسي اضنه سيحيط ترب التبانة بالهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *