الرئيسية » hacker » الإطلاق الرسمي لموقع OpenJailbreak الجيلبريك مفتوح المصدر للجميع

الإطلاق الرسمي لموقع OpenJailbreak الجيلبريك مفتوح المصدر للجميع

في الشهر الماضي قام الهاكر Joshua Hill المعروف باسم P0sixninja بإطلاق الموقع الخاص بفكرة OpenJailbreak والذي هو مستودع رقمي مفتوح المصدر لأدوات وعناصر الجيلبريك. اليوم تم إكمال هذا الموقع وتم فتح الصفحة رسميًا للجميع وكذلك تم تغيير التصميم قليلًا بحيث يكون أكثر عصريّة.

OpenJailbreak 2

موقع OpenJailbreak.org الآن متاح للجميع بشكله الجديد وهو حاليًا يحتوي على عدد كبير نسبيًا من ملفات وعناصر الجيلبريك التي قد يحتاجها المطورون كل حين وآخر.

في مؤتمر الجيلبريك السنوي WWJC 2013 تكلم الهاكر P0sixninja وقام بشرح السبب التفصيلي لقيامه بفتح هذا المشروع، قال الهاكر أن OpenJailbreak هو جزء من مشروع كبير ليستديم الجيلبريك لفترة أطول، وهذا عبر مجتمع الجيلبريك في الصورة.

عبر توفير أهم ما تم تطويره من قبل الهاكرز بشكل مفتوح المصدر لجميع المطورين والخبراء الآخرين، الهاكر P0ixninja يريد منهم أن يقوموا بتوفير ونشر الأخطاء التي تحتويها هذه الملفات، ويريدهم أن يضيفوا على هذه الأدوات المزيد من المزايا، كما أنه يتمنى أن يرى معلومات مفصلة أكثر عن طريقة عمل هذا الجيلبريك.

كذلك هذا المشروع سوف يمكن الهاكر P0ixninja أن يتفرغوا لأمور أهم وأكبر، وهي كتجميع المزيد من الثغرات والخِلل البرمجية والتي ستمكن جميع الهاكرز من الوصول إلى جيلبريك جديد بأسرع وقت ممكن.

الهاكر سوف يقوم بتوفير الكثير من الملفات الجديدة بداخل هذا الموقع، كما أنه سيقوم بتفكيك ملفات الـ IPSW الخاصة بنظام الـ iOS ووضع أكوادها وطرق اختراقها على الموقع.

OpenJailbreak سيكون مجرد واحد من بين أربعة مواقع يعمل عليها الهاكر Posixninja حاليًا…

تعليق واحد

  1. جميل جدا ونتمنى المزيد من التقدم حول الجيلبريك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *