الرئيسية » Apple » تصميم تخيلي يدمج Mac OS 11 مع iOS 7

تصميم تخيلي يدمج Mac OS 11 مع iOS 7

منذ وقت طويل نحن لم نر تغيير كبير وهائل لنظام Mac OS X، فهو في الوقت الحالي مشابه لنظام iOS 6 الذي لم يحظ بتغيير شكلي ملحوظ عن النسخ العديدة السابقة له، وكلا نظامي OS X Mavericks وiOS 6 يسبقان نظامان كبيران، هما OS 11 وiOS 7، وعلى ما يبدو، نظام OS 11 سيتعلّم كثيلًا من iOS 7.

OS X 11

بعد التغييرات التصميمية الملحوظة التي قامت بها شركة Apple مع نظام iOS 7، والتي تركت النظام بمظهر جميل ولائق ومتناسق، من المتوقع وبشكل كبير أن نرى نفس الخطوة متكرّرة على نظام OS 11 والذي غالبًا سنراه من Apple في مؤتمر WWDC 2014، أي بعد 6 أشهر من اليوم.

المصمم Andrew Ambrosino هو من قلائل المصمّمين الذين استطاعوا دمج تصميمي الـ Mac OS X مع الـ iOS 7 بشكل رائع وعلى نفس طريقة Apple!

هذه بعض الصور لتصاميم Andrew التي استطاع فيها أن يدمج بين O 11 وiOS 7:

OS X 11 Concept (1)

حتّى الآن، استعارت شركة Apple كثير من خدمات نظام الـ iOS ووضعتها في نظام الـ Mac OS X، ومؤخرًا مع نسخة الـ Mavericks، الشركة وضعت تطبيقي وخدمتي iBooks وApple Maps في نظام أجهزة الحاسوب الخاصة بها، وبالفعل الشركة بدأت إعادة تصميم النظام مع تطبيق التقويم والذي حصل على شكل مشابه بتصميم تطبيق التقويم لنظام iOS 7.

من الملحوظ مع تصميم Andrew أنه أعاد تصميم قائمة Notification Center كليًا، وأضاف لها حسّ تصميم نظام iOS 7، وبنفس الوقت مازالت القائمة نظيفة وغير معقّدة كأغلب النتائج التي قد نراها في تصاميم تخيّليّة أخرى.

بالإضافة إلى قائمة Notification Center، واضح في الشريط السفلي الـ Dock أن هنالك زرّ مخصّص لقائمة Control Center، وبالفعل هذه نقطة مثيرة للاهتمام، حيث أنها سترينا كيف ستنقل Apple تصميم أحد المزايا التي خصّصت لشاشات اللمس فقط إلى شاشة حاسوب لا تعمل باللمس.

برأيي الشخصي، أرى أن تصميم Andrew Ambrosino هو الأكثر تألّقًا حتى الآن من بين جميع التصاميم التخيلية لنظام Mac OS 11، وإن كانت Apple تفكّر بإعادة تصميم نظام الـ Mac، النتيجة بلا شك ستكون قريبة ممّا نراه الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *