الرئيسية » Apple » ما الجديد في OS X Yosemite: الاستمرارية في العمل

ما الجديد في OS X Yosemite: الاستمرارية في العمل

أجمل ما يمكن أن نراه من تحديثات على أنظمة الحاسوب الذكية، نظام الـ OS X Yosemite، هذا النظام والذي تبدأ مزايا في تصميم عصري بسيط ثلاثي الأبعاد، وتنتهي في الربط العميق بين أجهزة الـ Mac والـ iOS، هو ما يمكن أن يجعل لأجهزة الحاسوب معنى للشراء، وهذا، لا يمكن لأي أحد أن يقدّمه للعالم سوى Apple مع منتجاتها المترابطة بسلاسة.

OS X Yosemite

Continuity

إن كنت تملك جهاز Mac وجهاز iOS، فاعلم أنك محظوظ باختيارك، حيث أنك ستتمكّن من القيام بأعمالك بسهولة لا يمكن تصوّرها، خصوصًا مع نظامي OS X Yosemite وiOS 8.

أجهزتك الـ iOS تعمل ما يقوم به كلّ جهاز منها، فهي ذكيّة إلى حدّ كاف لتعمل التطبيق الذي تستعمله والملف الذي تنشئه، ومع آخر أنظمة Apple، هذه المعرفة سيتم استغلالها، فالآن، ما تقوم به من جاهز ما، يمكنك استكماله مباشرةً على جهاز آخر بمجرّد السحب من شاشة القفل أو الضغط على أيقونة التطبيق!

بدءًا بأصغر أمثلة الدمج الحَسن بين الـ Mac والـ iOS، هو تمكين هذه الأجهزة من تبادل الملفّات عبر AirDrop، وإن كنت لا تعلم عن هذه الميّزة، إنها تمكّنك من تبادل الملفّات بمجرّد الضغط على زر المشاركة واختيار الجهاز الذي تريد نقل الملف إليه.

OS X Yosemite Phone Call

أجهزة الـ Mac مع نظام OS X Yosemite أصبحت قادرة على القيام بالمكالمات والرد عليها، فعلى سبيل المثال، إن رجعت من عملك ووضعت هاتفك الايفون على الشاحن في غرفة ما، وذهبت لإنجاز بعض الأعمال على الـ iMac، وقام أحد بالاتصال بك، يمكنك الرد على المتصّل بسهولة الضغط على زر الرد على المكالمة، وفوق ذلك، خلال تصفّحك للانترنت وأردت شراء منتج ما أو الاتصال في شركة ما، يمكنك تحديد الرقم، والاتصال به.

إضافة إلى المكالمات، يمكنك أن تقوم بإنشاء المحادثات عبر الـ SMS والـ MMS مع أصدقائك بغض النظر عن الهواتف التي يستخدمونها، فالآن، بمجرّد ما يكون هاتفك الايفون قريب منك، أو في منزلك على الأقل، ستجد أن لجهازك الـ Mac القدرة على استغلال قدراته الخاصة بالتواصل عبر شبكات الاتصال بسهولة شديدة.

OS X Yosemite Handoff

من ضمن أجمل المزايا الجديدة في نظامي OS X Yosemite وiOS 8، وأكثرها إبداعًا وتسهيلًا للتعقيد واختصارًا للوقت، ميّزة Handoff، هذه الميّزة، تمكّنك من إنشاء عمل على برنامج معيّن على جهاز الـ Mac، ومن ثم تكملة العمل عبر جهاز Mac آخر أو iOS آخر، حاليًا – في نسختها التجريبية – تدعم هذه الميّزة كلّ من تطبيقات البريد وSafari وiWork والخرائط والرسائل وReminders والتقويم وجهات الاتصال، وبالنسبة للتطبيقات الأخرى، Apple تتيح لمطويرها قدرة دعم الميّزة ببساطة.

من الأمثلة الرائعة على اختصار الوقت عبر التقنية المستخدمة في ميّزة Handoff، الاتصال بشبكة Hotspot مباشرة وفوريًا بمجرّد تحديد الشبكة، للتوضيح، لتعتبر أنك قمت بإنشاء شبكة اتصال Hotspot على جهازك الايفون، ومن ثم أردت هذه الشبكة أن تكون على الـ Mac، الآن، مع OS X Yosemite، بمجرّد أن تضغط على زر شبكة الايفون الخاص بك، ستجد أن الإنترنت قد وصل جهازك!

المزيد عن OS X Yosemite: التصميم، والتطبيقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *